الخميس 18/يوليو/2024

الكنيست يصادق على قانون يكسرون الصمت

الكنيست يصادق على قانون يكسرون الصمت

صادق الكنيست “الإسرائيلي”، مساء أمس، بالقراءتين الثانية والثالثة على مشروع قانون “يكسرون الصمت”، الذي يحظر على مندوبي الجمعيات الحقوقية بالداخل المحتل الدخول إلى المدارس وتقديم محاضرات أو أي فعاليات للطلاب والطالبات.

ويستهدف مشروع القانون بالأساس الجمعيات الحقوقية المناهضة للاحتلال “الإسرائيلي” وممارسات جنود جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني، مثل جمعية “يكسرون الصمت”، وكذلك الجمعيات التي توجه انتقادات وتوثق الأحداث وتحضر التقارير ضد جيش الاحتلال.

ويحظر القانون على الجمعيات والمؤسسات التي تنشط خارج الأراضي المحتلة أيضا في الدعاية المناهضة لجنود جيش الاحتلال، والتي توجه انتقادات للجنود والضباط، دخول المدارس والمؤسسات التعليمية في “إسرائيل”.

وسبق تشريع القانون، أن أصدرت وزارة المعارف “الإسرائيلية” بيان يعمم على مديري المدارس، بمنع منظمة “يكسرون الصمت” من تقديم المحاضرات.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....