الثلاثاء 10/سبتمبر/2024

إصابات واعتقالات بحملة دهم إسرائيلية في الضفة

إصابات واعتقالات بحملة دهم إسرائيلية في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أصيب عدد من المواطنين واعتقل آخرون – فجر الثلاثاء- خلال حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة تخللها مواجهات.

ففي نابلس، أصيب عدد من المواطنين، صباح اليوم الثلاثاء، بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقه جيش الاحتلال الإسرائيلي عند حاجز الحمرا العسكري بالأغوار الشمالية.

وأطلق جنود الاحتلال قنابل الغاز السام تجاه المواطنين أثناء انتظارهم اجتياز الحاجز، مما تسبب بإصابة عدد منهم بالاختناق.

ويعد حاجز الحمرا العسكري رابطا أساسيا بين مدن الضفة الغربية والأغوار الفلسطينية، ويتحكم الاحتلال من خلاله بتنقلات المواطنين، وهو أحد الحاجزين الأساسيين بين طوباس والأغوار.

أخذت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مقاسات منزلين في مدينة نابلس تمهيدا لهدمهما.

وأفادت مصادر أمنية بأن قوات الاحتلال داهمت منزلي الشهيد جعفر منى قرب جامع السلام، والمعتقل عمير سلامة في شارع المريج، وأخذت قياساتهما بعد أن أجرت عمليات حفر فيهما.

وفي الخليل، أفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت مدينة الخليل واعتقلت الشاب محمد اسحاق حربي الجمل، بعد ان داهمت منزله وفتشته وعبثت بمحتوياته.

كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة بيت كاحل شمال غرب الخليل، واعتقلت الأسير المحرر حمزة عبد المهدي الزهور (29 عاما)، الذي أفرج عنه قبل اسبوعين من سجون الاحتلال.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اقتحمت عددا من منازل المواطنين في البلدة وفتشتها وحطمت بعضا من محتوياتها، عرف من أصحابها موسى علي العطاونة.

وتواصل قوات الاحتلال نصب حواجزها العسكرية على مداخل الخليل وبلداتها وقراها ومخيماتها، وتغلق عددا من الطرق الرئيسية والفرعية بالبوابات الحديدية والمكعبات الاسمنتية والسواتر الترابية وتفتحها بشكل متقطع، ما يعرقل حركة مرور المواطنين.

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، شابا خلال اقتحامها بلدة بيت ريما غرب رام الله.

وأفادت مصادر محلية، بأن الاحتلال اعتقل الأسير المحرر عهد حازم عقل (26) عاما، بعد اقتحام منزله والعبث بمحتوياته.

وفي جنين، قالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة رمانة وداهمت منزل الشاب زهير الأحمد ودمرت محتوياته ونكلت بعائلته، قبل ان تعتقله.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من مخيم الدهيشة، جنوب بيت لحم، بينهم فتاة.

وأفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: صابرين جعفر عودة (19 عاما)، وفتحي حسين الحجاجرة (22 عاما)، وكرم يوسف قراقع (23 عاما)، بعد أن داهمت منازلهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات