الخميس 22/أغسطس/2024

3 شهداء بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم طولكرم

3 شهداء بقصف الاحتلال منزلاً في مخيم طولكرم

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد ثلاثة شبان -صباح اليوم الخميس- بقصف الاحتلال الصهيوني منزلا في مخيم طولكرم شرق المدينة، خلال اقتحام الاقتحام المستمر منذ منتصف الليلة الماضية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية: باستشهاد 3 شبان في قصف قوات الاحتلال منزلا في مخيم طولكرم.

وذكرت أن الشهداء هم: عماد تيسير يوسف شريم 34 عاما، ووسيم صابر عنبر 30 عاما، ومعاوية خالد الحاج احمد 30 عاما.

وقالت جمعية الهلال الأحمر: إن طواقمها تمكنت من نقل شهيدين من القصف الأخير لمخيم طولكرم وجاري محاولة ايصالهم إلى سيارات الإسعاف بسبب منع قوات الاحتلال دخول سيارات الإسعاف.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي، عمليتها العسكرية على مخيم طولكرم، محقة دمارا واسعاً في البنية التحتية وممتلكات المواطنين.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة طولكرم، من مدخلها الغربي، وحاصرت مستشفيات “الإسراء التخصصي” و”ثابت ثابت” الحكومي، وتمركزت بمحيط مقر المقاطعة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية، ترافقها جرافات من نوع “D9” لمدينة طولكرم، وحاصرت مخيم طولكرم للاجئين بالمدينة، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات، تزامنًا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، خلال المواجهات في طولكرم، بينما مُنعت مركبات الإسعاف من الدخول لمخيم طولكرم ونقل الإصابة.

وشرعت جرافات وآليات الاحتلال العسكرية بتدمير البنية التحتية للمدخل الغربي لمخيم طولكرم “حارة المقاطعة”.

وحاصرت قوات الاحتلال، صباح الخميس، منزلًا في ضاحية اكتابا، شرقي طولكرم، وأطلقت عليه قذائف إنيرجا، ما أدى لاشتعال النيران فيه، تزامنًا مع انتشار آليات عسكرية على طول شارع نابلس المحاذي للمدخل الشمالي لمخيم طولكرم، وفي ضاحية ذنابة.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال وفجّروا عدة عبوات ناسفة “محلية الصنع” في آليات وجرافات الاحتلال العسكرية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جنديًا بجيش الاحتلال أصيب في تفجير عبوة ناسفة بمخيم طولكرم.

وبيّنت المصادر أن النيران اشتعلت في جرافة عسكرية إسرائيلية، بعد تفجير عبوة ناسفة فيها خلال اقتحام مدينة ومخيم طولكرم.

وقالت “كتائب القسام” في طولكرم، إنها استهدفت بالاشتراك مع مجموعات الرد السريع (كتائب شهداء الأقصى) في مخيم طولكرم جرافة D9 بحارة العكاشة؛ “وأصبناها بشكل مباشر”.

ومن ناحيتها، أوضحت “سرايا القدس- كتيبة طولكرم”: “يخوض مقاتلونا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة في محور المربعة بطولكرم محققين إصابات مباشرة”.وفي ساعات صباح اليوم دفعت قوات الاحتلال بمزيد من آلياتها إلى المخيم الذي فرضت عليه حصاراً مشدداً، وسط سماع أصوات انفجارات وأعيرة نارية، وتحليق مكثف لطيران الاستطلاع في سماء المنطقة.

واقتحمت الاحتلال بآلياته العسكرية وجرافاته الثقيلة المدينة من محورها الغربي، وجاب مختلف أحيائها وتحديدا الغربية والشرقية، وتمركز في محيط مستشفيي الإسراء التخصصي والشهيد ثابت ثابت الحكومي، قبل أن يحاصر مخيم طولكرم، وينشر قناصته على أسطح البنايات المرتفعة الشرفة على المخيم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات