الخميس 22/أغسطس/2024

اشتباكات تتخلل اقتحامات واعتقالات للاحتلال في الضفة

اشتباكات تتخلل اقتحامات واعتقالات للاحتلال في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

اندلعت اشتباكات ومواجهات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة خلال حملة دهم واعتقالات نفذتها قوات الاحتلال الإسرائيلي.

ففي طولكرم، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المدينة، من مدخلها الغربي، وحاصرت مستشفيات “الإسراء التخصصي” و”ثابت ثابت” الحكومي، وتمركزت بمحيط مقر المقاطعة.

ودفعت قوات الاحتلال بمزيد من التعزيزات العسكرية، ترافقها جرافات من نوع “D9” لمدينة طولكرم، وحاصرت مخيم طولكرم للاجئين بالمدينة، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات، تزامنًا مع اندلاع مواجهات واشتباكات مسلحة.

وأصيب شاب بالرصاص الحي، خلال المواجهات في طولكرم، بينما مُنعت مركبات الإسعاف من الدخول لمخيم طولكرم ونقل الإصابة.

وشرعت جرافات وآليات الاحتلال العسكرية بتدمير البنية التحتية للمدخل الغربي لمخيم طولكرم “حارة المقاطعة”.

وحاصرت قوات الاحتلال، صباح الخميس، منزلًا في ضاحية اكتابا، شرقي طولكرم، وأطلقت عليه قذائف إنيرجا، ما أدى لاشتعال النيران فيه، تزامنًا مع انتشار آليات عسكرية على طول شارع نابلس المحاذي للمدخل الشمالي لمخيم طولكرم، وفي ضاحية ذنابة.

وتصدى مقاومون لقوات الاحتلال وفجّروا عدة عبوات ناسفة “محلية الصنع” في آليات وجرافات الاحتلال العسكرية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن جنديًا بجيش الاحتلال أصيب في تفجير عبوة ناسفة بمخيم طولكرم.

وبيّنت المصادر أن النيران اشتعلت في جرافة عسكرية إسرائيلية، بعد تفجير عبوة ناسفة فيها خلال اقتحام مدينة ومخيم طولكرم.

وقالت “كتائب القسام” في طولكرم، إنها استهدفت بالاشتراك مع مجموعات الرد السريع (كتائب شهداء الأقصى) في مخيم طولكرم جرافة D9 بحارة العكاشة؛ “وأصبناها بشكل مباشر”.

ومن ناحيتها، أوضحت “سرايا القدس- كتيبة طولكرم”: “يخوض مقاتلونا اشتباكات ضارية مع قوات الاحتلال المقتحمة في محور المربعة بطولكرم محققين إصابات مباشرة”.

وفي سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال الطفل شادي عاهد موسى (15 عامًا)، في سهل دير بلوط، غربي مدينة سلفيت، شمالي الضفة، ونقلته إلى البرج العسكري المقام على مدخل البلدة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب وسيم أبو حمادة، من مخيم بلاطة للاجئين، أثناء مروره على حاجز “عورتا” العسكري جنوبي مدينة نابلس، شمالي الضفة المحتلة.

كما اعتقل الاحتلال كل من: الشاب عبد الرحمن العرايشي من إسكان روجيب، وشابًا آخر (مجهول الهوية حتى اللحظة) من شارع عماد الدين بالجبل الشمالي بـمدينة نابلس.

وأعادت قوات الاحتلال، فجر اليوم، اعتقال الأسير المحرر أيمن عارف الحج محمد، بعد مداهمة منزله في بلدة بيت فوريك، شرقي مدينة نابلس.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشاب رشيد رضوان؛ شقيق الشهيد سامر رضوان، بعد مداهمة منزل عائلته في بلدة عزون، شرقي مدينة قلقيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات