الإثنين 19/أغسطس/2024

الطوارئ الحكومية تكشف حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال في عبسان بعد انسحابه

الطوارئ الحكومية تكشف حجم الدمار الذي خلفه الاحتلال في عبسان بعد انسحابه

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت لجنة الطوارئ الحكومية في قطاع غزة، اليوم الإثنين، أنّ المباني والبنى التحتية في بلدة عبسان الجديدة الواقعة جنوبي مدينة خانيونس تعرضت للتدمير الكامل خلال التوغل الاخير لجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الطوارئ الحكومية، في تصريحات وصلت المركز الفلسطيني للإعلام: إن قوات الاحتلال الإسرائيلي دمرت مقر بلدية عبسان الجديدة بشكل كامل خلال التوغل الأخير للبلدة، بالإضافة إلى كافة الآليات والمعدات داخل مقر البلدية، مما أدى لتوقفها عن العمل بشكل كامل.

ودعت اللجنة إلى كافة المؤسسات والمنظمات المحلية والدولية تقديم الدعم اللازم لحماية طواقمها ومنشآتها، وتوفير المعدات والآليات التي تمكنها من استئناف تقديم الخدمات الأساسية لسكان البلدة.

ورغم الأضرار الكبيرة التي تعرضت لها بلدة عبسان الجديدة بعد الانسحاب الأول إلا أن فرق الطوارئ التابعة للبلدية تمكنت من مواصلة عملها بموارد محدودة، إلا أن الوضع المأساوي في البلدة تفاقم بعد التوغل الأخير للبلدة ووصولها إلى بلدة منكوبة.

وختم “الطوارئ الحكومية” بالقول إنه “أصبح من الصعب توفير خدمات أساسية للسكان، ومع ذلك، استمرت قوات الاحتلال في عملياتها، مما أدى إلى تدمير ما تبقى من معدات البلدية، بما في ذلك محطة التحلية المركزية”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيد وجريح برصاص الاحتلال في الخليل

شهيد وجريح برصاص الاحتلال في الخليل

الخليل - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد شاب وأصيب آخر بجروح، في وقت متأخر مساء الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدة دورا جنوب الخليل....

21 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

21 عملا مقاوما في الضفة الغربية خلال 24 ساعة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام شهدت الضفة الغربية العشرات من عمليات المقاومة ضد قوات الاحتلال والمستوطنين خلال الساعات الـ24 الماضية. ورصد...