الجمعة 16/أغسطس/2024

حماس تدعم طلب الأمم المتحدة هدنة في غزة لتطعيم آلاف الأطفال

حماس تدعم طلب الأمم المتحدة هدنة في غزة لتطعيم آلاف الأطفال

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق دعم حركة حماس لطلب الأمم المتحدة هدنة في قطاع غزة مدتها 7 أيام، من أجل تنفيذ حملة تطعيم لآلاف الأطفال من مرض شلل الأطفال.

وطالب الرشق، عبر حسابه على منصة تيلغرام، اليوم الجمعة بإدخال الدواء والغذاء لأكثر من مليوني فلسطيني محاصرين في غزة.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الجمعة، بتسجيل أول إصابة بفيروس شلل الأطفال، فيما طالبت “يونسيف” بهدنة إنسانية لتحصين الأطفال ضد المرض الخطير.

وأعلن مدير المستشفيات الميدانية بوزارة الصحة الفلسطينية مروان الهمص، تسجيل أول حالة إيجابية بفايروس “شلل الأطفال” في قطاع غزة.

وقال الهمص، إنّ منظمة “يونسيف” أبلغتهم بتسجيل أول إصابة لطفل بـ “شلل الأطفال” في قطاع غزة، محذرًا من أنّ الإصابة سيكون مقابلها 200 حالة لم تكتشف بعد ولم تظهر عليها الأعراض.

وأكد أنه مع تسجيل أول إصابة بالفيروس، سيبدأ القطاع بتسجيل المزيد من الحالات.

وفي السياق، طالبت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونسيف” بهدنة لمدة 7 أيام في قطاع غزة، من أجل تطعيم نحو 640 ألف طفل ضد مرض شلل الأطفال.

وطالبت المنظمة، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أطراف النزاع بتنفيذ وقفات إنسانية في القطاع لمدة 7 أيام، للسماح بإجراء جولتين من حملات التطعيم.

وشددت “يونيسف” على أنه في غياب الهدن الإنسانية لن يكون من الممكن تنفيذ الحملة.

وأوضحت أنَّ هذه الهدنة ستسمح للأطفال والأسر بالوصول بأمان إلى المرافق الصحية، والعاملين في مجال التوعية المجتمعية أيضًا للوصول إلى الأطفال الذين لا يستطيعون الوصول إلى المرافق الصحية للتطعيم.  

وفي يوليو/ تموز الماضي، كشفت منظمة الصحة العالمية، أن هناك احتمال كبير لخطر تفشي فيروس شلل الأطفال في أنحاء قطاع غزة وما حوله بسبب الوضع الصحي المزري وكذلك تدهور نظام الصرف الصحي في القطاع الفلسطيني المنكوب بالحرب.

وقال أياديل ساباربيكوف، رئيس فريق الطوارئ الصحية التابع لمنظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية، إنه تم رصد فيروس شلل الأطفال من عينات من مياه الصرف الصحي في غزة.

وشلل الأطفال هو فيروس شديد العدوى يمكن أن يغزو الجهاز العصبي ويسبب الشلل، ويصيب بشكل رئيسي الأطفال دون سن الخامسة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الحصاد المر لحرب الإبادة الجماعية بغزة

الحصاد المر لحرب الإبادة الجماعية بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام نشر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الجمعة، تحديثاً لأهم إحصاءات حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال...

جمعة مليونية في اليمن مساندة لغزة

جمعة مليونية في اليمن مساندة لغزة

خرج الملايين من الشعب اليمني في المحافظات كافة تحت عنوان "نصرة للأقصى وغزة.. الإسناد مستمر والرد قادم" ، ليترجم مجددًا الموقف الداعم لفلسطين. وشهدت...