الجمعة 16/أغسطس/2024

شهيدان في غارة إسرائيلية على بلدة عيترون وحرائق بمرجعيون

شهيدان في غارة إسرائيلية على بلدة عيترون وحرائق بمرجعيون

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد شخصان وأُصيب آخر اليوم الجمعة في غارة إسرائيلية ومواجهات بين حزب الله وجيش الاحتلال جنوب لبنان، في حين تسببت قنبلة ضوئية إسرائيلية باندلاع حريق في سهل مرجعيون.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية في بيانٍ لها، أن الغارة الإسرائيلية على بلدة عيترون أسفرت عن استشهاد شخصين وإصابة ثالث بجروح.

من جهته، أعلن حزب الله استشهاد أحد عناصره في مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي، وبذلك ترتفع حصيلة قتلاه إلى 412 منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وفي السياق، اندلع حريقًا في سهل مرجعيون نتيجة سقوط قنبلة ضوئية أطلقتها القوات الإسرائيلية بالقرب من مستوطنة المطلة، كما نفذت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة على بلدة كفركلا.

وكان حزب الله أعلن أمس الخميس عن مهاجمته 7 أهداف إسرائيلية، بينها مستوطنة شامير في إصبع الجليل التي قصفها للمرة الأولى.

كما قصف الحزب مرابض المدفعية في الزاعورة، واستهدف بالمسيّرات والأسلحة مواقع المرج وخربة ماعر والمالكية ومعيان باروخ ورويسات العلم.

يأتي هذا التصعيد وسط توتر متزايد على الحدود اللبنانية الإسرائيلية، مع استعداد إسرائيل لاحتمال رد من إيران و”حزب الله” بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحماس، إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله، فؤاد شكر.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن “حزب الله” وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات