عاجل

الأربعاء 07/أغسطس/2024

لليوم الـ 305.. القسام يواصل كمائنه المحكمة من المسافة صفر

لليوم الـ 305.. القسام يواصل كمائنه المحكمة من المسافة صفر

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 305 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الثلاثاء، عدداً من البلاغات العسكرية حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مجاهدينا مع قوات العدو بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

وبثت كتائب القسام مشاهد من تنفيذ مجاهديها لكمين محكم استهدف آليات العدو المتوغلة في شارع “جورج” شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وقالت كتائب القسام في بلاغٍ عسكري: إنّ مجاهديها تمكنوا من إيقاع قوة مدرعة صهيونية في كمين محكم.. حيث دمر مجاهدونا ناقلتي جند من نوع “نمر” بعبوة العمل الفدائي وقذيفتي “الياسين 105”.

وأشارت إلى أنّه تم بعدها استهداف دبابتين من نوع “ميركفاه” بعبوة أرضية وقذيفة “الياسين 105” في شارع جورج بالقرب من مسجد التابعين شرق مدينة رفح جنوب القطاع.

وتابع بالقول: إنّ مجاهدينا رصدوا هبوط الطيران المروحي للإخلاء ولا تزال الاشتباكات مستمرة حتى هذه اللحظة.

وأوضحت في بلاغٍ لاحق: استكمالاً للكمين المحكم المعد مسبقّا لآليات العدو في شارع “جورج” شرق مدينة رفح.. تمكن مجاهدو القسام من استهداف دبابة صهيونية من نوع “ميركفاه” حضرت مع قوة النجدة أثناء سحب ناقلة جند مدمرة من مكان الكمين.

وقالت كتائب القسام إنّها قصفت مقر قيادة العدو في محور “نتساريم” بمنظومة الصواريخ “رجوم” قصيرة المدى من عيار 114ملم.

وتمكن مجاهدو القسام من قنص جندي صهيوني ببندقية الغول القسامية قرب القرية السويدية غرب مدينة رفح جنوب القطاع

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات