الثلاثاء 06/أغسطس/2024

إصابة جنود أميركيين بهجوم صاروخي على قاعدة غرب العراق

إصابة جنود أميركيين بهجوم صاروخي على قاعدة غرب العراق

واشنطن – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أن عددا من الجنود الأميركيين أصيبوا في هجوم صاروخي ليل الاثنين على قاعدة تضم قوات أميركية غرب العراق، مشيرة إلى أن البنتاغون يعمل “على تقييم الأضرار إثر الهجوم”.

ونقلت رويترز عن مسؤولين أمنيين أن صاروخين من نوع “كاتيوشا” أطلقا الاثنين على قاعدة “عين الأسد” الجوية غرب العراق التي توجد بها قوات أميركية وأخرى دولية.

وقال المسؤولون: إن الهجوم تسبب في إصابة 5 جنود أحدهم إصابته خطيرة وأن عدد الضحايا أولي وقد يتغير.

وقال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن أطلع على الهجوم الذي ضرب القاعدة الواقعة بمحافظة الأنبار غربي العراق.

ويأتي الهجوم في وقت تصاعدت فيه التوقعات بشن إيران ضربات ضد إسرائيل في الساعات المقبلة ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية الأربعاء الماضي أيام في طهران.

وقد استهدفت فصائل عراقية مسلحة متحالفة مع إيران -عشرات المرات- قواعد تستضيف قوات أميركية بالعراق وسوريا، وذلك منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وتنشر الولايات المتحدة نحو 2500 عسكري في العراق إلى جانب 900 آخرين في سوريا، في إطار التحالف الدولي الذي شكلته عام 2014 بزعم محاربة تنظيم الدولة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

4 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

4 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 4 أشخاص في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة مفيدون جنوبي لبنان....