الثلاثاء 06/أغسطس/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي حملة دهم واعتقالات -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها مواجهات وتدمير للبنى التحتية.

ففي جنين، واصلت قوات الاحتلال اليوم الثلاثاء، اقتحام مدينة جنين ومخيمها، وتدمير البنية التحتية، وسط اندلاع مواجهات وتحليق لطائرات الاستطلاع في الأجواء.

وذكرت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال واصلت الاقتحام الذي بدأته لمدينة جنين ومخيمها منذ مساء أمس، ملحقة أضرارا مادية جسيمة في البنية التحتية وفي ممتلكات المواطنين، خاصة في شارع جنين – حيفا، مدخل المدينة الغربي بالقرب من صيدلية الظاهر ودوار الأحمدين، وفي شارع الناصرة، وداخل أسواق جنين، وفي حيي الجابريات وخلة الصوحة، وفي دوار الحمامة.

واعتقلت قوات الاحتلال الجريح إسلام أيمن راجح عابد بعد مداهمة منزل ذويه وتفتيشه والعبث بمحتويات في بلدة كفر دان في جنين.

وفي مخيم جنين ألحقت جرافات الاحتلال دمارا واسعا وكبيرا في البنية التحتية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مناطق واسعة من المدينة والمخيم جراء استهداف قوات الاحتلال للمحولات الكهربائية، وسط اندلاع مواجهات، دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، ثلاثة مواطنين من بيت لحم.

وأفادت مصادر أمنية محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل أمير محمد الحنش (16عاما)، ومدحت إبراهيم الحنش (38 عاما) من مدينة بيت ساحور، ويوسف عمر أبو عمر من مخيم الدهيشة جنوبا، بعد مداهمة منازل ذويهم وتفتيشها.

وأضافت المصادر، أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال في قرية ارطاس جنوب بيت لحم، أطلق خلالها جنود الاحتلال قنابل المسيل للدموع والصوت دون أن يبلغ عن إصابات.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت فتيين.

وقالت مصادر محلية إن عدة جيبات عسكرية اقتحمت مخيم الجلزون، ومنعت المركبات من الخروج أو الدخول للمخيم، وأطلقت الغاز السام المسيل للدموع بشكل عشوائي، ونفذت عمليات دهم وتفتيش طالت العديد من منازل المواطنين، وانتهت باعتقال الفتيين آدم العابورة، وموسى باسم العطوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

4 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

4 شهداء بغارة إسرائيلية على جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 4 أشخاص في غارة نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على بلدة مفيدون جنوبي لبنان....

4 شهداء وإصابات بقصف جوي إسرائيلي على جنين

4 شهداء وإصابات بقصف جوي إسرائيلي على جنين

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد أربعة مواطنين وأصيب آخرون -اليوم الثلاثاء- جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مركبتين وتجمعًا للمواطنين في جنين...

3 شهداء في عدوان إسرائيلي على جنوبي لبنان

3 شهداء في عدوان إسرائيلي على جنوبي لبنان

بيروت - المركز الفلسطيني للإعلام استشهد ثلاثة مواطنين لبنانيين في تجدد قصف الاحتلال الاسرائيلي مساء الاثنين وفجر اليوم الثلاثاء، على عدة بلدات جنوبي...