الإثنين 05/أغسطس/2024

الاحتلال يهدم 3 منازل في جنين وبيت لحم

الاحتلال يهدم 3 منازل في جنين وبيت لحم

الضفة الغربية- المركز الفلسطيني للإعلام
هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، ثلاثة منازل فلسطينية في محافظتي جنين وبيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هدمت، منزلا في مدينة بيت جالا، غرب بيت لحم، وذلك بعد اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال المدينة.

وأضافت المصادر أن المنزل المدمر لعائلة اللحام، ومكون من طابق وتبلغ مساحته 150 مترا مربعا، علما أن هذه المرة الثانية التي يتم هدم هذا المنزل.

ومنعت قوات الاحتلال عائلة اللحام من إخراج بعض المقتنيات من داخل المنزل، قبل أن تشرع بعمليات الهدم.

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منزلين في قرية الجلمة، شمال شرق جنين.

واقتحمت قوات الاحتلال القرية برفقة ثلاث جرافات، وهدمت منزلين يعود الأول للمواطن جمال أبو فرحة وتبلغ مساحته 170 مترا مربعا، والثاني يعود للمواطن هاشم محمود أبو فرحة وتبلغ مساحته 220 مترا مربعا.

ومنذ بدء عدوان الاحتلال الشامل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية في تشرين الأول/ أكتوبر 2023، وبالتوازي مع الدمار غير المسبوق الذي لحق بالمنازل والمباني والمنشآت في القطاع، تصاعدت عمليات هدم منازل المواطنين، خاصة في المنطقة المسماة (ج)، التي تشكل نحو 60% من مساحة الضفة.

ونفذت سلطات الاحتلال خلال شهر تموز الماضي، 98 عملية هدم، طالت 135 منشأة، بينها 62 منزلا مأهولا، و14 غير مأهولة، و12 منشأة زراعية، كما أخطرت بهدم 16 منزلا ومنشأة أخرى في محافظات الضفة، بحسب هيئات مختصة بشؤون الاستيطان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تنعى الشهيدة وفاء جرار

حماس تنعى الشهيدة وفاء جرار

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام نعت حركة حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية: الأسيرة المحررة الجريحة وفاء جرار...