الأحد 01/سبتمبر/2024

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابات بالاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بالضفة

اندلعت ظهر اليوم الأحد (17-12)، مواجهات متفرقة بين الشبان الفلسطينيين، وجنود الاحتلال الصهيوني في عدة نقاط تماس بالضفة الغربية أطلق الاحتلال خلالها قنابل الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين.

وأطلق جيش الاحتلال الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز المسيل للدموع داخل أسوار كلية فلسطين التقنية بالعروب (شمال الخليل)، ما أوقع حالات اختناق في صفوف الطلبة.

كما اندلعت مواجهات محدودة على مدخل مخيم الفوار (جنوب الخليل)؛ حيث تجمع عدد من الشبان على مدخل المخيم ورشقوا جنود الاحتلال بالحجارة، وأطلق الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع صوبهم دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وفي طولكرم، أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع داخل جامعة خضوري وتم تقديم الإسعاف لعدد من حالات الاختناق في صفوف الطلبة بعد مواجهات اندلعت مع جيش الاحتلال، كما واندلعت مواجهات مع جيش الاحتلال عند البوابة الشمالية لضاحية شويكة المدينة.

واندلعت مواجهات بين الشبان وجيش الاحتلال خلال اقتحامه لبلدة قطنة شمال غرب القدس المحتلة، وإطلاقه قنابل الغاز المسيل للدموع صوب منازل المواطنين.

وذكر موقع 0404 العبري، أن أضرارًا لحقت بمركبة “إسرائيلية” جراء تعرضها للرشق بالحجارة قرب التجمع الاستيطاني “عتصيون” جنوبي بيت لحم، دون وقوع إصابات في صفوف المستوطنين.

وأشار الهلال الأحمر الفلسطيني في آخر إحصائية نشرها حول المصابين إلى أن حصيلة الإصابات منذ بداية الأحداث وحتى يوم أمس السبت، في الضفة الغربية والقدس المحتلة، بلغت 2809 إصابات، بينها 77 إصابة بالرصاص الحي و 610 إصابات بالمطاط و1979 إصابة بالغاز و122 إصابة جراء الضرب و21 إصابة بضربات قنابل الغاز.

أما في قطاع غزة، فبلغت عدد الإصابات 622 إصابة، منهم 187 إصابة بالرصاص الحي و14 مطاط، و330 إصابة بالاختناق جراء الغاز، و39 إصابة جراء سقوط وحروق، و40 إصابة جراء قنابل الغاز و12 إصابة جراء القصف الصهيوني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات