الإثنين 05/أغسطس/2024

في يومها ال304.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 304 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وارتقى شهيدان في استهداف الاحتلال مجموعة من الأهالي قرب دوار الكويت جنوب شرق مدينة غزة

وارتقى الشهيد عبدالله مصلح الرقب متأثر بإصابته قبل أيام أثر استهداف منزله في منطقة بني سهيلا شرق خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات صباح اليوم شرق عبسان الكبيرة شرقي خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال غارة – صباح اليوم- استهدفت أرضا خالية شرق دير البلح ما أدى إلى إلحاق دمار بمنزل مجاور واندلاع حريق في المكان.

وأفادت مصادر محلية بقصف مدفعية جيش الاحتلال شرق مدينة دير البلح وسط قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

كما شنت المقاتلات الحربية غارات جديدة استهدفت ما تبقى من مسجد الرضوان شمالي مدينة غزة 
دون إصابات، حيث كانت الاحتلال قد دمر المسجد في الشهر الأول من الحرب.

وأفاد الدفاع المدني الفلسطيني، بأن 53 مواطنًا مدنيًا استشهدوا، يوم أمس الأحد، إثر استمرار القصف والمجازر الإسرائيلية في مختلف أنحاء قطاع غزة، بالإضافة لعشرات الجرحى والمفقودين.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن نحو 40 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 91 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تنعى الشهيدة وفاء جرار

حماس تنعى الشهيدة وفاء جرار

جنين - المركز الفلسطيني للإعلام نعت حركة حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم وأحرار أمتنا العربية والإسلامية: الأسيرة المحررة الجريحة وفاء جرار...