السبت 03/أغسطس/2024

في يومها الـ302.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 302 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم السبت- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وأفادت مصادر طبية في مدينة غزة باستشهاد اثنين من المواطنين وإصابة ثالث بجراح خطيرة، إثر استهدافهم بصاروخ استطلاع.

وذكرت مصادر طبية أن طائرة إسرائيلية مسيرة قصفت مجموعة من المواطنين شرق حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، مشيرة إلى أن الشهداء نقلوا إلى مستشفى المعمداني.

كما استشهد 5 مدنيين فلسطينيين بينهم طفلة في إثر قصف الاحتلال لمنزل في منطقة ميراج شمال مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقال شهود عيان إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية قصف منزلاً لعائلة “أبو حسنة” في منطقة ميراج ما أسفر عن 5 شهداء وإصابة آخرين.

وأفادت مصادر محلية بأن الشهداء هم: وفاء أحمد أبو هلال “أبو حسنة”، إيمان فايز أبو حسنة، سعدي إيهاب أبو حسنة، ميرال إياد أبو حسنة (طفلة)، وسناء فتحي أبو هلال.

كما شهد شمال وغرب مدينة رفح قصف مدفعية إسرائيلي كثيف في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وفي مدينة غزة، قصفت زوارق الاحتلال الحربية، شاطئ بحر مدينة غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وفي وسط قطاع غزة، قصفت المقاتلات الحربية الإسرائيلية بلوك 1 بمخيم البريج، ما أدى إلى استشهاد اثنين من المواطنين.

ذكر الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت فجر السبت، شهيدين إثر الاحتلال منزلاً لعائلة “الجديلي” قرب دوار النادي بمخيم البريج.

كما أفاد في تصريح منفصل بانتشال إصابتين من النازحين في مدرسة “الزيتون” بعد استهداف إسرائيلي لمحلات تابعة للأوقاف مقابل المدرسة جنوبي مدينة غزة.

كما أفادت مصادر محلية بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي شن غارة على محيط مسجد الشافعي بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 39 ألف شهيد، وإصابة أكثر من 90 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات