عاجل

الجمعة 02/أغسطس/2024

في يومها الـ301.. أبرز تطورات الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة

قصف خانيونس

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية في قطاع غزة، لليوم الـ 301 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر ضد المدنيين، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 95% من السكان.

وأفاد مراسلونا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف -اليوم الجمعة- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات النازحين وشوارع، موقعة عشرات الشهداء والجرحى.

وتواصل قوات الاحتلال اجتياحها البري لأحياء واسعة في رفح، منذ 7 مايو الماضي، وعدة محاور من غزة وسط قصف جوي ومدفعي وارتكاب مجازر مروعة.

وقصفت مدفعية الاحتلال شرق رفح بالتزامن مع إطلاق نار كثيف من الطائرات المروحية.

واستشهد الشاب عبد الله أبو حصيرة إثر قصف طائرة مسّيرة إسرائيلية قرب فندق الأمل غربي مدينة غزة

ووصل 3 شهداء لمستشفى المعمداني إثر استهداف الاحتلال لعدد من المواطنين في حي تل الهوا جنوب مدينة غزة.

واستشهد المواطن سلمان النجار متأثر بجراحه التي أصيب بها قبل أيام في قصف الاحتلال منزلا بمنطقة قيزان النجار جنوبي مدينة خان يونس.

وارتقى 4 شهداء منهم سيدة وطفل وأصيب آخرون منهم أطفال جراء غارة إسرائيلية استهدفت شقة سكنية لعائلة بربخ وسط خانيونس.

وارتقى شهيدان وأصيب آخرون بغارة إسرائيلية على مخيم المغازي وسط القطاع.

وأعلن الدفاع المدني انتشال شهيدة طفلة و 4 جرحى من منزل لعائلة “السوافيري” قصفه الاحتلال الإسرائيلي في منطقة الزيتون جنوبي مدينة غزة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة فجر اليوم الجمعة، على حي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

وانتشلت طواقم الدفاع المدني عدد من الشهداء وأجلت الجرحى من شقة سكنية لعائلة “أبو هاشم”، الواقعة في شارع الجلاء بمدينة غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا للمواطن ابو محمد ابو جزر محيط الجامعة الإسلامية في منطقة معن شرقي مدينة خانيونس جنوبي القطاع ما أدى إلى إصابة 7 مدنيين جلهم من الأطفال والنساء.

واستشهاد الأسير المحرر والمبعد نائل السخل ابن مدينة نابلس في قصف نفذه الاحتلال على غزة

وقال الدفاع المدني في غزة، إن المجزرة التي قام بها الاحتلال، ليلة الخميس، بقصفه مدرسة دلال المغربي بثلاثة صواريخ حربية، بالقرب من مركز صبحة الصحي بمنطقة الشجاعية شرق مدينة غزة، أسفرت عن استشهاد 15 مواطناً وإصابة 40 آخرين، ولا تزال طواقم الدفاع المدني حتى اللحظة تبحث عن مفقودين تحت الركام.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

قصف “كريات ملاخي” بصاروخ أطلق من غزة

قصف “كريات ملاخي” بصاروخ أطلق من غزة

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية أن صاروخاً أطلق من غزة، مساء اليوم الجمعة، وسقط في مستوطنة "كريات ملاخي". وذكرت أن...