عاجل

الخميس 01/أغسطس/2024

كتائب القسام تدمر مدرعة نمر في رفح وتكمن لقوة راجلة بغزة

كتائب القسام تدمر مدرعة نمر في رفح وتكمن لقوة راجلة بغزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب “القسام” الجناح العسكري لحركة حماس، عن إيقاع قوة راجلة من جيش الاحتلال في كمين بمدينة غزة، وكذلك تدمير ناقلة جند في جنوبي القطاع.

وأفادت القسام بتمكن مقاتليها من استهداف قوة إسرائيلية راجلة وإيقاع أفرادها بين قتيل وجريح.

وقالت “القسام” في تصريح صحفي مقتضب، اليوم الخميس: “بعد عودتهم من خطوط القتال…أبلغ مجاهدونا عن استهدافهم لقوة صهيونية راجلة قرب تجمع للآليات بقذيفة مضادة للأفراد وإيقاعهم بين قتيل وجريح في محيط الكلية الجامعية في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة”.

كما أعلنت الكتائب عن تدمرت ناقلة جند إسرائيلية غرب مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكدت القسام في تصريح صحفي منفصل، إنها تدمير ناقلة جند من نوع “نمر” بصاروخ موجه “السهم الأحمر” قرب برج الحسام في حي تل السلطان غرب مدينة رفح.

وأضافت: “استهدفنا قوة صهيونية متحصنة داخل بنايتين واشتبكنا معها بالأسلحة الرشاشة بحي تل الهوى جنوبي غزة، كما أكدت استهدافها “قوة صهيونية قرب تجمع للآليات وأوقعتها بين قتيل وجريح في حي تل الهوى جنوبي غزة”.

وسبق أن أصدر الإعلام العسكري لكتائب القسام خلال الساعات الماضية عدداً من البلاغات العسكرية، حول الاشتباكات الضارية التي يخوضها مقاتلو المقاومة مع قوات جيش الاحتلال بالعبوات الناسفة والقذائف المضادة للدروع والأفراد، ودك تحشدات العدو بالصواريخ وقذائف الهاون.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت عن أكثر من 39 ألف و400 شهيد، وإصابة أكثر من 91 ألف آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تركيا تعلن الجمعة يوم حداد على اغتيال هنية

تركيا تعلن الجمعة يوم حداد على اغتيال هنية

أنقرة – المركز الفلسطيني للإعلام أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أن غدا الجمعة يوم حداد وطني على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل...

وصول جثمان الشهيد إسماعيل هنية إلى الدوحة

وصول جثمان الشهيد إسماعيل هنية إلى الدوحة

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام وصل جثمان رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الشهيد إسماعيل هنية ومرافقه الشهيد وسيم أبو شعبان،...