الأربعاء 31/يوليو/2024

حزب الله يعلن استشهاد القائد العسكري فؤاد شكر

حزب الله يعلن استشهاد القائد العسكري فؤاد شكر

بيروت – المركز الفلسطيني

أعلن حزب الله اللبناني اليوم الأربعاء استشهاد القائد العسكري في الحزب فؤاد شكر إثر الغارة التي شنتها إسرائيل على ضاحية بيروت الجنوبية مساء أمس الثلاثاء.

وأكد الحزب في بيان نشره مساء اليوم الأربعاء “استشهاد القائد الجهادي الكبير فؤاد علي شكر (السيد محسن)”، وأضاف أن الأمين العام للحزب حسن نصر الله “سيعلن موقفنا السياسي غدا بشأن هذه الجريمة خلال تشييع القائد شكر”.

وجاء ذلك بعدما أكد الجيش الإسرائيلي في وقت متأخر أمس أنه تمكن من اغتيال شكر في هذه الغارة، ووصفه بأنه أكبر قائد عسكري في حزب الله، محملا إياه مسؤولية حادثة مجدل شمس في الجولان السوري المحتل، حيث ارتقى 12 شهيداً جراء سقوط صاروخ في البلدة السبت الماضي.

ونقلت رويترز ووكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر قولها مساء اليوم إنه تم العثور على جثمان شكر تحت ركام المبنى الذي استهدفته الغارة الإسرائيلية في منطقة حارة حريك بضاحية بيروت الجنوبية.

وكان حزب الله قد أعلن صباح اليوم أن فؤاد شكر كان موجودا في المبنى الذي استهدف بالغارة الإسرائيلية، وأنه ما زال ينتظر رفع الأنقاض لمعرفة مصيره

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتفاع حصيلة شهداء الغارة الإسرائيلية إلى 5 أشخاص، بعد أن كانت أفادت بسقوط 3 قتلى وإصابة أكثر من 70 آخرين.

وقالت الوزارة في بيانها مساء اليوم “سقوط 5 شهداء مدنيين، بينهم 3 سيدات وطفلة وطفل، وذلك بعد ارتقاء شهيدة من الجرحى”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت العديد من الدول -اليوم الأربعاء- اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران. إيران...