الأربعاء 31/يوليو/2024

اغتيال إسماعيل هنية .. غضب شعبي وتنديد فلسطيني واسع

اغتيال إسماعيل هنية .. غضب شعبي وتنديد فلسطيني واسع

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

بغضب شعبي عارم، وتنديد فلسطيني واسع تتوالى ردود الأفعال على جريمة الاحتلال الصهيوني في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهرن.

إضراب ومسيرات

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في فلسطين، الاضراب الشامل والخروج بمسيرات، تنديدا باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” القائد إسماعيل هنية.

ونعت القوى في بيان صحفي اليوم الأربعاء، القائد هنية، وأكدت أن هذا الاغتيال الجبان لن يكسر إرادة شعبنا وصموده، بل سيزيده تصميما وإصرارا على المضي قدما بالتمسك بحقوقه وثوابته الوطنية حتى الحرية والاستقلال.

المجلس التشريعي

ونعى المجلس التشريعي الفلسطيني إلى شعبنا الفلسطيني وأمّتنا العربية والإسلامية والبرلمانات العربية والدولية وإلى أحرار العالم: القائد/ د. إسماعيل عبد السلام هنية “أبو العبد” رئيس المكتب السياسي لحركة حماس

وأكد المجلس في بيان له أن هذه الجريمة رغم بشاعتها فإنها لن تزيد مقاومة شعبنا إلا صلابةً وامتداداً وعنفواناً.

وشدد على أن الجيش الجبان المهزوم في غزة لن يحقق نصراً باغتيال القادة الذين باعوا أنفسهم لله سبحانه.

وقال: قضى القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية “أبو العبد” حياة حافلة بالعطاء والبذل والتضحية في سبيل الله سبحانه ونصرة القضية الفلسطينية.

عباس يدين

وأدان رئيس السلطة محمود عباس، بشدة اغتيال رئيس حركة “حماس” القائد الكبير إسماعيل هنية، وعدّه عملا جبانا وتطورا خطيرا.

ودعا عباس، جماهير شعبنا وقواه إلى الوحدة والصبر والصمود، في وجه الاحتلال الاسرائيلي.

الحكومة تدين

وأدانت الحكومة، عملية اغتيال، رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس”، رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق القائد إسماعيل هنية.

ودعت الحكومة، الفصائل والقوى وأبناء شعبنا الفلسطيني لمزيد من الوحدة الوطنية والصمود في وجه الاحتلال وجرائمه.

حركة فتح

أكّدت حركة التحرير الوطنيّ الفلسطينيّ “فتح”، أنّ عمليّة اغتيال رئيس المكتب السياسيّ لحركة “حماس” القائد إسماعيل هنيّة، جريمة بشعة وفعلًا جباناً.

وأضافت “فتح” في بيان صادر عن مفوضيّة الإعلام والثقافة والتعبئة الفكريّة، اليوم الأربعاء، أنّ سياسة الاغتيالات لن تجدي نفعًا في كسر إرادة شعبنا لنيل حقوقه الوطنيّة في الحرية والاستقلال.

ودعت جماهير شعبنا إلى التكاتف والتآزر والوحدة في هذه المرحلة الدقيقة من مسيرة شعبنا؛ من خلال تعزيز الصمود والتصدي للاحتلال، ورفض كافة المؤامرات التصفويّة لقضيّتنا، والحفاظ على الوحدة السياسيّة والجغرافيّة بين قطاع غزة والضفة الغربيّة، بما في ذلك، القدس؛ باعتبارها وحدة سياسيّة وكيانيّة واحدة.

وتوجهت حركة “فتح” بخالص العزاء والمواساة لشعبنا الفلسطيني ولحركة “حماس” ولعائلة الشهيد.

الجهاد الإسلامي

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، إلى شعبنا الفلسطيني وإلى أمتنا العربية والإسلامية القائد الوطني الكبير رئيس حركة حماس الشهيد إسماعيل هنية.

وأكدت الحركة في بيان صحفي أن عملية الاغتيال الآثمة التي نفذها العدو المجرم بحق رمز من رموز المقاومة لن تثني شعبنا عن استمرار المقاومة لوضع حد للإجرام الصهيوني الذي تجاوز كل الحدود.

وقدمت الحركة خالص العزاء من الإخوة في حركة حماس، ومن عائلة القائد الكبير وأنصاره ومحبيه، مؤكدة على تلاحمها مع إخوانها في حركة حماس في مقاومة الكيان الغاصب.

الجبهة الشعبية

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، صباح الأربعاء، رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية (أبو العبد)، الذي استشهد مع أحد حراسه إثر غارة صهيونية غادرة استهدفته في العاصمة الإيرانية طهران.

وقالت الجبهة الشعبية، في بيان لها: إن القائد إسماعيل هنية مضى على درب الشهداء في معركة الدفاع عن الوجود الفلسطيني في مواجهة الإبادة الصهيونية.

ودعت الجبهة الشعب الفلسطيني وشعوب الأمتين العربية والإسلامية وأحرار العالم، للنهوض والانتفاض في وجه عدو مجرم يمضي في جرائمه لإشعال المنطقة والعالم بأسره.

المبادرة الوطنية

ونعى الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقال البرغوثي في بيان: “ندين إقدام جيش الاحتلال على ارتكاب هذه الجريمة النكراء”.

وأضاف: “هذه الجريمة البشعة لن تزيد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة إلا إصرارا على مواصلة النضال والكفاح من أجل الحرية والكرامة وحق تقرير المصير”.

وتابع: “الشعب الفلسطيني خسر اليوم قائدا مجاهدا باسلا تميز دوما بوطنيته ونزاهته واستقامته وبحرصه الصادق على الوحدة الوطنية وحماية مصالح الشعب الفلسطيني”​​​​​​​.

وأكمل: “الاغتيالات الوحشية للمناضلين والمقاومين لم تزد يوما الشعب الفلسطيني إلا إصرارا على مواصلة النضال من أجل الحرية والكرامة وتقرير المصير وإسقاط كل منظومة الاحتلال والتمييز العنصري والاستعمار الاستيطاني الفاشي”.

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج

ونعى المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج القائد الوطني الكبير إسماعيل هنية (أبو العبد) رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس الذي طالته يد الغدر الصهيونية فجر هذا اليوم في طهران.

وقال المؤتمر: إذ نعزي أمتنا العربية والإسلامية وشعبنا الفلسطيني الصابر المجاهد ومقاومته الباسلة، ورفاق الشهيد في قيادة العمل الوطني الفلسطيني بهذا الفقد الكبير؛ لنؤكد على أن عملية الاغتيال الجبانة من قبل الاحتلال الصهيوني وعدوانه المتواصل على أبناء شعبنا في كل مكان، لن تزيد شعبنا إلا صمودا وتمسكا بحقوقه المشروعة ووحدته الوطنية، وإصرارا على مقاومته والتفافا حولها كخيار وطني لاستعادة الحقوق حتى التحرير والعودة ودحر الاحتلال.

ودعت أبناء شعبنا وأمتنا وأحرار العالم في كل مكان لتفعيل حراكهم المناهض للاحتلال وجرائمه وتعزيز دورهم الداعم لشعبنا الفلسطيني وصموده.

لجان المقاومة

ونعن قيادة لجان المقاومة في فلسطين وذراعها العسكري ألوية الناصر صلاح الدين ممثلة بأمينها العام أيمن الششنية أبو ياسر وقيادتها المركزية ومجلسها العسكري: الشهيد المجاهد القائد الكبير: إسماعيل عبد السلام هنية “أبو العبد “.

وقالت: إذ نعزي إخواننا قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس ونبارك بشهادة رئيس مكتبها السياسي لنؤكد أننا على عهده وعهد كل الشهداء الذين ارتقوا في هذا الطريق المبارك دفاعا عن مقدساتنا وقضيتنا.

وأكدت أن عملية الاغتيال بحق قائد كبير ورمز من رموز شعبنا الفلسطيني ومقاومته لن تفت من عضد المقاومة وإصرارها على استكمال طريقها في طرد هذا العدو الصهيوني الغادر الجاثم على أرضنا المحتلة من بحرها إلى نهرها .

وشددت على أن العدو الصهيوني لا يتعظ مما سلف خلال المواجهة المستمرة منذ السابع من أكتوبر بأن سياسة الاغتيالات لن تزيد المقاومة على كافة الجبهات وفي كل الساحات إلا قوة وثباتاً على مواصلة المقاومة والمواجهة المفتوحة .

وقالت: إن دماء الشهيد القائد الكبير أبو العبد هنية ستكون لعنة تصعق وتحرق كيان العدو النازي الذي سيكسر ويذل بفعل الضربات المباركة للمقاومة في كافة ساحات المواجهة والاشتباك .

الجبهة الديمقراطية

وقال القيادي في الجبهة الديمقراطية، فؤاد عثمان: إن اغتيال القائد إسماعيل هنية اليوم بهذه العملية الجبانة سيكون له رد وثمن فكل المقاومة على خطى إسماعيل هنية وعلى خطى كل القادة الذين استشهدوا في طريق تحرير فلسطين.

وأضاف: هذا الاغتيال يؤكد أن كل المراهنات على المفاوضات مع العدو الصهيوني هي مفاوضات عقيمة من بداية أوسلو حتى الآن ويجب الإعلان عن حلها ووقف التنسيق الأمني وقطع كل العلاقات مع الاحتلال الصهيوني.

وفي وقت مبكر صباح الأربعاء، أعلنت حركة حماس في بيان اغتيال الاحتلال الصهيوني رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران.

ونعت الحركة إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم: الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، “الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت العديد من الدول -اليوم الأربعاء- اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران. إيران...

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، آخر التطورات السياسية...

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف...