الأربعاء 31/يوليو/2024

استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بغارة صهيونية على إيران

إسماعيل هنية

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام

استشهد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية – صباح الأربعاء- في جريمة اغتيال صهيونية، في العاصمة الإيرانية طهران.

وأعلنت حركة حماس، في بيان لها في وقت مبكر صباح الأربعاء، استشهاد رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، وقالت: إنها تنعى إلى أبناء شعبنا الفلسطيني العظيم، وإلى الأمة العربية والإسلامية، وإلى كل أحرار العالم: الأخ القائد الشهيد المجاهد إسماعيل هنية، رئيس الحركة، الذي قضى إثر غارة صهيونية غادرة على مقر إقامته في طهران، بعد مشاركته في احتفال تنصيب الرئيس الإيراني الجديد.

ووفق وكالة الأنباء الإيرانية؛ فإن اغتيال هنية وقع حوالي الثانية من صباح الأربعاء بالتوقيت المحلي (التاسعة والنصف بتوقيت غرينتش مساء الثلاثاء) مشيرة إلى أنه كان يقيم في مقر خاص لقدامى المحاربين بطهران.

وقالت مصادر فلسطينية: إن الشهيد المرافق لإسماعيل هنية هو وسيم أبو شعبان.

من جهة أخرى، قالت وكالة فارس الإيرانية إنه تم استهداف مقر إقامة هنية في منطقة شمال العاصمة طهران.

ونقلت قناة الميادين عن مصدر إيراني تأكيده، أنّ استشهاد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية، في طهران، “تم عبر صاروخ أطلق من بلد إلى بلد، وليس من داخل إيران”.

وفي بيان له، قال الحرس الثوري الإيراني: “ندرس أبعاد حادثة استشهاد هنية في طهران” وسنعلن عن نتائج التحقيق لاحقا.

وتحدثت وكالات أنباء إيرانية عن بيان مرتقب لحرس الثورة الإيراني بشأن تفاصيل اغتيال الشهيد إسماعيل هنية.

من جانبها أفادت وكالة تسنيم الإيرانية أن التحقيق جار في اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وسيتم الإعلان عن النتائج قريبا.

وكان هنية في زيارة لطهران للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

إدانات دولية لاغتيال إسرائيل إسماعيل هنية

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت العديد من الدول -اليوم الأربعاء- اغتيال إسرائيل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إسماعيل هنية في طهران. إيران...

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، آخر التطورات السياسية...

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف...