الثلاثاء 30/يوليو/2024

الاحتلال يختطف أسيرين قضيا 22 عامًا في معتقلاته بدل الإفراج عنهما

الاحتلال يختطف أسيرين قضيا 22 عامًا في معتقلاته بدل الإفراج عنهما

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن أسرى أفرج عنهم من سجن النقب، اليوم الثلاثاء، أفادوا بأن سلطات الاحتلال تحتجز الأسيرين راتب حريبات ومحمود أبو صالح وهما من مدينة دورا الخليل، و”أنّ قوات القمع اقدمت الليلة الماضية على اقتحام الزنزانة التي يُحتجز فيها الأسير حريبات وقامت بنقله من السجن دون معرفة الوجهة التي نقل إليها.”

كما أقدمت قوات الاحتلال على احتجاز الأسير محمود أبو صالح فور الإفراج عنه من سجن (النقب)، ولم يتسنّ لنا معرفة ما جرى معه حتى هذه اللحظة.

وأوضح نادي الأسير أنه من المقرر الإفراج عن الأسيرين حريبات وأبو صالح اليوم، وذلك بعد قضائهما فترة محكوميتهما البالغة 22 عامًا.

وذكر نادي الأسير أنّ قوات الاحتلال أقدمت صباح اليوم على اقتحام المكان المقرر فيه استقبال الأسيرين حريبات وأبو صالح في مدينة دورا، وهددت عائلتهما وطلبت إزالة صورهم، وأي مظاهر تتعلق باستقبالهما.

وأشار البيان، إلى أنّ سياسة احتجاز واعتقال الأسرى لحظة الإفراج عنهم، تحوّلت إلى سياسة ممنهجة صعّد منها الاحتلال خلال السنوات القليلة الماضية، وتحديدا بحقّ أسرى القدس، وأسرى الخليل.

وحمّل نادي الأسير سلطات الاحتلال كامل المسؤولية عن حياتهما، واعتبر أن ما جرى معهم هو سياسة انتقامية لم تتوقف يوما بحقهما كما كافة الأسرى الذين يواجهون أوضاعا هي الأشد والأقسى منذ عقود طويلة، وذلك في إطار حرب الإبادة المستمرة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

هنية يبحث مع الرئيس الإيراني التطورات بغزة

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بحث رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، مع الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، الثلاثاء، آخر التطورات السياسية...

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

حماس تدين العدوان الصهيوني على لبنان

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، اليوم الثلاثاء، بشدّة العدوان الصهيوني الغاشم على لبنان والشعب اللبناني الشقيق، والذي استهدف...

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال منطقة رأس...