عاجل

الثلاثاء 30/يوليو/2024

حماس: الدمار بخان يونس يكشف سعي الاحتلال لإعدام الحياة المدنية بغزة

حماس: الدمار بخان يونس يكشف سعي الاحتلال لإعدام الحياة المدنية بغزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس أن ما كشف عنه انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مناطق شرق خان يونس، يؤكد على سياسة الإبادة والتدمير وإعدام الحياة المدنية، التي تنتهجها الحكومة الإسرائيلية، كهدف لهذه الحرب الانتقامية الوحشية ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقالت حركة حماس في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام: إن انسحاب الاحتلال من خانيونس كشف عن مشاهد مروّعة لدمار واسع اجتاح الأحياء والمربعات السكنية والبنية التحتية، وانتشال الدفاع المدني الفلسطيني لقرابة ثلاثمائة من جثامين الشهداء المدنيين العزل، قَتَلهم الاحتلال بدم بارد.

وأشارت إلى أن “صمت المنظومة العربية، وتلكّؤ المنظومة الدولية عن اتخاذ إجراءات فعلية لوقف جرائم الاحتلال ومحاسبة قادته النازيين، شجّع الاحتلال على ارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية المهدّدة للسلم والأمن الإقليمي والدولي”.

ودعت حماس الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة، إلى “مغادرة مربع الصمت والمراقبة، وإلى تحمّل مسؤولياتها السياسية والقانونية في وقف جرائم الاحتلال ومحاسبة قادته على انتهاكاتهم التي يندى لها جبين البشرية”

وانسحبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الثلاثاء، من مناطق شرق خانيونس جنوب قطاع غزة، بعد عدوان بري استمر 8 أيام، مخلفا مئات الشهداء والمصابين وعشرات المباني المدمرة.

وبعد تأكيد انسحاب قوات الاحتلال من المناطق الشرقية، بدأ الآلاف العودة لمنازلهم وسط دمار هائل حل في البلدات التي شملها التوغل.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة في تصريح صحفي وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إن العدوان الإسرائيلي الأخير على خانيونس، خلف أكثر من 250 شهيدًا و300 مصابٍ و 31 مفقودًا، وعشرات المنازل والمباني المدمرة، في جريمة حرب وجريمة ضد الإنسانية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

شهيدان برصاص الاحتلال في الضفة الغربية

نابلس- المركز الفلسطيني للإعلام استشهد مواطن برصاص الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، خلال اقتحام قوة عسكرية من جيش الاحتلال منطقة رأس...