الأحد 28/يوليو/2024

حزب الله يقصف تمركزاً لجيش الاحتلال في الجليل

حزب الله يقصف تمركزاً لجيش الاحتلال في الجليل

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن حزب الله اللبناني، اليوم الأحد، استهداف تموضع لجنود جيش الاحتلال الإسرائيلي في بلدة المنارة بالجليل، مستخدما “الأسلحة المناسبة”.

وقال حزب الله في بيان: “ردا على ‏‏‏‏‏‌‌‌‏‌‌‏الاعتداءات الإسرائيلية على القرى الجنوبية، تم استهداف تموضع لجنود إسرائيليين في المنارة بالأسلحة المناسبة، ‏‏وتمت إصابته إصابة مباشرة مما أدى إلى احتراقه وإصابة من فيه”.‏

ونفذ جيش الاحتلال الليلة الماضية غارات على البقاع وجنوب لبنان، بزعم قصف حزب الله ملعب لكرة القدم في قرية مجدل عين شمس في الجولان السوري المحتلة.

وبينما نفى حزب الله ضلوعه في الهجوم على القرية، حذرت بعثتا الأمم المتحدة وقوات حفظ السلام “يونيفيل” في لبنان، اليوم الأحد، من اشتعال “حرب شاملة وصراع أوسع بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله قد يغرق المنطقة في كارثة”.

وتشهد الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة منذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي توترا شديدا وتبادلا متقطعا للنيران بين جيش الاحتلال، وحزب الله اللبناني، أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

ويرهن “حزب الله” وقف هجماته على الاحتلال الإسرائيلي بإنهاء الأخير حرب مدمرة يشنها بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 39 ألف شهيد، وما يزيد عن 90 ألف جريح معظمهم أطفال ونساء، و10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

تنصيب بزشكيان رئيسا لإيران

طهران – المركز الفلسطيني للإعلام بدأ الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان، الأحد، مهامه رسميا بعد تنصيبه من قبل المرشد الأعلى علي خامنئي في مراسم...