عاجل

السبت 20/يوليو/2024

هجوم صاروخي يستهدف سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر

هجوم صاروخي يستهدف سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، عن تعرض سفينتين تجاريتين لهجوم صاروخي في البحر الأحمر.

وأفادت الهيئة، اليوم السبت، بأنها تلقت تقريراً عن هجوم صاروخي استهدف سفينة شحن على بعد 83 ميلا بحريا جنوب شرقي مدينة عدن اليمنية.

وذكرت البحرية البريطانية أن هجوما آخر استهدف سفينة على بعد 64 ميلا بحريا شمال غربي المخا في اليمن.

وكانت شركة “أمبري” البريطانية للأمن البحري قد قالت اليوم السبت، إنها تحقق في حادثة على بعد 61 ميلا بحريا غربي الحديدة في اليمن.

ويأتي الهجوم في خضمّ حملة تشنها القوات المسلحة اليمنية التي تديرها جماعة أنصار الله، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني ضد سفن مرتبطة بدولة الاحتلال الإسرائيلي وبريطانيا والولايات المتحدة.

وشددت الجماعة مراراً على أن هجماتها على ممرات الملاحة في البحر الأحمر وخليج عدن يأتي دعما للمقاومة في غزة، وللدفع باتجاه وقف الحرب على القطاع.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 38 ألفا و848 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و459 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستهداف منشآت...