عاجل

السبت 20/يوليو/2024

حماس تطالب الأمم المتحدة بتحرك فوري لوقف الإجرام الإسرائيلي

حماس تطالب الأمم المتحدة بتحرك فوري لوقف الإجرام الإسرائيلي

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

طالبت حركة المقاومة الإسلامية حماس، الأمم المتحدة بالتحرك الفوري لوقف “مسلسل الإرهاب والإجرام” الإسرائيلي على قطاع غزة.

وعدّت الحركة في بيان صحفي اليوم السبت، تواصل القصف الإسرائيلي المكثف وحب الإبادة على شعبنا الفلسطيني والمدنيين العزّل في كل أنحاء قطاع غزة، “رد عملي على رأي محكمة العدل الدولية الاستشاري، الذي أقرّ بعدم شرعية الاحتلال، وحق شعبنا في تقرير المصير”.

وأشارت حماس إلى أن الساعات الـ24 الماضية، شهدت ارتقاء عشرات الشهداء معظمهم من الأطفال والنساء، “وآخر هذه الجرائم استشهاد الصحفي محمد أبو جاسر وزوجته وأطفاله”.

وأضافت حماس في بيانها: “الأمم المتحدة مطالبة بالتحرك فوراً لوقف مسلسل الإرهاب والإجرام الصهيوني الذي يتم بدعم مباشر من الإدارة الأمريكية”.

كما طالبت بإلزام الاحتلال بالقرارات الدولية الداعية لوقف العدوان وإنهاء الحصار وسياسة التجويع النازية.

وكانت محكمة العدل الدولية طالبت في جلسة علنية، يوم أمس الجمعة، سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوضع حد لاحتلال الأراضي الفلسطينية المحتلة بعد 1967، داعية إلى إنهاء أي تدابير تسبب تغييرا ديمغرافيا أو جغرافيا، في خطوة قضائية غير مسبوقة.

وأكد رئيس المحكمة نواف سلام، على حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، وأن الأراضي الفلسطينية المحتلة تمثل أراضي ذات وحدة وتواصل وسيادة يجب احترامها.

وأوضح أن المحكمة وصلت إلى قرار بأن “إسرائيل هي قوة احتلال” في غزة والضفة الغربية بما في ذلك شرقي القدس المحتلة، وأن رأي المحكمة الدولية يعتمد على فرضية أن الأراضي الفلسطينية هي أراض تحت الاحتلال بمقتضى الخطوات الإسرائيلية منذ عام 67.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 38 ألفا و848 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و459 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستهداف منشآت...