عاجل

السبت 20/يوليو/2024

كتائب القسام تتبنى عملية مستوطنة “حرميش”

كتائب القسام تتبنى عملية مستوطنة “حرميش”

طولكرم – المركز الفلسطيني للإعلام

تبنت كتائب الشهيد عز الدين القسام تفجير عبوة ناسفة بمركبة لجنود الاحتلال، زرعت بين قرية برطعة ومستوطنة “حرميش” شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأكدت القسام في بيان صحفي اليوم السبت، تمكن مقاتلي القسام من إيقاع أربع إصابات مباشرة في جنود الاحتلال الذين كانوا يستقلون المركبة.

وقالت الكتائب في بيانها: “تمكن مجاهدو القسام في محافظة طولكرم عصر الأربعاء 17 يوليو 2024م من تفجير عبوة ناسفة بمركبة لجنود الاحتلال؛ زرعت مسبقاً بين قرية برطعة ومغتصبة حرميش، وبعد عودتهم لقواعدهم بسلام أكد مجاهدونا وقوع أربع إصابات مباشرة في الجنود الذين يستقلون المركبة”.

وأكدت أن “الأيام المُقبلة لن تحمل في طياتها إلا كمائن الموت الزؤام لجنود الاحتلال ومغتصبيه، وأن عمليات مجاهديها في مختلف محافظات الضفة الغربية ستبقى في تصاعد مستمر حتى يخضع قادة الكيان الصهيوني صاغرين لشروط المقاومة ومتطلبات شعبنا الأبي وحقوقه العادلة والمشروعة”.

وأضافت الكتائب، أن العملية تأتي انتقاماً لدماء الشهداء من أبناء شعبنا وضمن الردّ على المجازر الصهيونية في قطاع غزة والعدوان الغاشم على الضفة المُحتلة.

وأشارت إلى أن العملية “رسالة تحذيرٍ مباشرةٍ ضدّ الانتهاكات التي تمارسها حكومة الاحتلال بحق المسجد الأقصى المبارك وجرائمها بحقّ الأسرى والأسيرات في سجون ومعسكرات الاعتقال النازية”.

وبالتزامن مع الحرب المتواصلة على غزة، صعد جيش الاحتلال الإسرائيلي ومستوطنيه اعتداءاتهم في أنحاء الضفة الغربية بما فيها شرقي القدس المحتلة.

ومنذ 7 أكتوبر 2023 يشن الاحتلال الإسرائيلي حرب إبادة على غزة، أسفرت حتى عن أكثر من 38 ألفا و848 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و459 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

حماس تدين العدوان الغاشم على اليمن

القدس المحتلة - المركز الفلسطيني للإعلام أدانت حركة حماس، بأشد العبارات العدوان الصهيوني الغاشم على سيادة الجمهورية اليمنية الشقيقة، واستهداف منشآت...