الجمعة 19/يوليو/2024

البرغوثي: قرار العدل الدولية إدانة شاملة وكاملة لإسرائيل

البرغوثي: قرار العدل الدولية إدانة شاملة وكاملة لإسرائيل

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الأمين العام لحزب المبادرة الوطنية الفلسطينية مصطفى البرغوثي، الجمعة، إن قرار محكمة العدل الدولية يمثل “إدانة شاملة وكاملة” لإسرائيل واحتلالها واستيطانها.

وأضاف البرغوثي أن “القرار يمثل إدانة شاملة وكاملة لإسرائيل واحتلالها واستيطانها وسياساتها العنصرية التي صنفها نظام فصل عنصري وأبارتهايد وضم غير شرعي للأراضي المحتلة بما فيها القدس”.

وتابع في تدوينة على منصة إكس رصدها المركز الفلسطيني للإعلام إنّ: “قرارات المحكمة تمثل أساسا قانونيا متينا لفرض العقوبات والمقاطعة على إسرائيل لخرقها القوانين الدولية”.

وأشار إلى أنّ المحكمة تقرر أن استمرار الاحتلال غير شرعي وعلى إسرائيل الانسحاب من الاراضي المحتلة وازالة الاستيطان والغاء اجراءاتها غير القانونية بما فيها الجدار وتعويض الفلسطينيين عن كل ما سلب منه، والسماح للشعب الفلسطيني بممارسة حقه في تقرير المصير.

وفي وقت سابق الجمعة، عقدت محكمة العدل جلسة علنية في مقرها بمدينة لاهاي الهولندية، لإعلان رأيها الاستشاري في التبعات القانونية للاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية منذ عام 1967.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....