الجمعة 19/يوليو/2024

الاتحاد الأوروبي: لن نعترف بتغييرات الاحتلال الإسرائيلي على حدود 67

الاتحاد الأوروبي: لن نعترف بتغييرات الاحتلال الإسرائيلي على حدود 67

بروكسل – المركز الفلسطيني للإعلام

أكد الاتحاد الأوروبي أنه لن يعترف بالتغييرات التي أجرتها سلطات الاحتلال الإسرائيلي على حدود عام 1967.

وقال الاتحاد الأوروبي في بيان صحفي، اليوم الجمعة، إن “هناك إجماعا قويا في المجتمع الدولي على أن الحل المستدام الوحيد الذي سيحقق السلام والأمن في الشرق الأوسط هو حل الدولتين”.

وجاء بيان الاتحاد الأوروبي غداة تصويب برلمان الاحتلال الإسرائيلي (الكنيست)، قرار يعارض فيه إقامة دولة فلسطينية، حتى لو كانت جزءا من تسوية تفاوضية مع سلطات الاحتلال.

وعدّ “الكنيست” إقامة أي دولة فلسطينية في أعقاب أحداث السابع من أكتوبر/تشرين الأول عام 2023 بأنها “مكافأة للإرهاب” وستكون خطرا وجوديا على الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد بيان الاتحاد الأوروبي، التزامه الثابت بالسلام الدائم والمستدام وفقا لقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، بما في ذلك قرارات مجلس الأمن 2735 و2728 و2720 و2712، على أساس حل الدولتين.

وأوضح البيان، أن الاتحاد سيواصل العمل “بنشاط” مع الشركاء الدوليين والإقليميين من “أجل إحياء العملية السياسية” لتحقيق هذه الغاية”، مشيراً إلى أن “غياب الأمل أو الأفق أمام الشعب الفلسطيني سيؤدي إلى تعميق الصراع”.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر 2023 حرب إبادة على قطاع غزة، أسفرت حتى اللحظة عن 38 ألفا و848 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و459 آخرين معظمهم أطفال ونساء، وإلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل في البنية التحتية الصحية والتعليمية ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

مواجهات متفرقة بمدن عديدة في الضفة

بيت لحم – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مواجهات بين عشرات الفلسطينيين وجيش الاحتلال، يوم الجمعة، في مواقع متفرقة بالضفة الغربية المحتلة....