الخميس 18/يوليو/2024

فلسطينيو الخارج: تدنيس بن غفير والمستوطنين للأقصى تهديد للمقدسات

فلسطينيو الخارج: تدنيس بن غفير والمستوطنين للأقصى تهديد للمقدسات

إسطنبول – المركز الفلسطيني للإعلام

قال رئيس لجنة القدس في “المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج”، حلمي البلبيسي، الخميس، إن “اقتحام الوزير الارهابي بن غفير لباحات المسجد الأقصى المبارك، بالإضافة إلى كونه اعتداء على المقدسات الإسلامية وتدنيساً لحرمتها، فإنه في ذات الوقت استهتار بكل المرجعيات الإسلامية والعربية المسؤولة عن حماية ورعاية الأماكن المقدسة في القدس الشريف وفي مقدمتها المسجد الأقصى المبارك”. 

وأضاف البلبيسي، أن “تدنيس المستوطنين اليهود بقيادة الارهابي الصهيوني بن غفير، لم تعد حالات رمزية لتجاوز حرمة الأقصى المبارك، بل أصبحت تهديداً حقيقياً لقدسية المكان، وهدماً معنوياً له توطئة للهدم الفعلي وإقامة الهيكل اليهودي المزعوم مكانه، في ظل صمت مطبق لا يتجاوز بيانات الشجب والاستنكار والتي يعلم العدو انها تصدر تبرأة للذات ورفعا للعتب”.

وأكد أن “الاحتلال الإسرائيلي وجد في تكريس الاقتحامات للأقصى المبارك تعويضاً عن هزائمه أمام ضربات مجاهدي المقاومة في غزة العزة والكرامة بعد “طوفان الأقصى”.

وطالب البلبيسي الأمة، حكومات ومؤسسات عربية وإسلامية بأن “تتداعى لحماية المسجد الأقصى والذود عنه”.

كما دعا كل الجهود لنصرة طوفان الأقصى، بنصرة القدس، من خلال فعل عملي مقاوم، يغادر مربع الشجب اللفظي إلى فعل يستخدم كل أدوات المقاومة لحماية المسرى، وحفظا لكرامة الأمة في أعز مقدساتها.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....