الأحد 18/أغسطس/2024

الحوثي: استهدفنا 170 سفينة إسنادا لغزة منذ نوفمبر

الحوثي: استهدفنا 170 سفينة إسنادا لغزة منذ نوفمبر

صنعاء – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت جماعة أنصار الله اليمنية، الخميس، استهداف 170 سفينة مرتبطة بإسرائيل والولايات المتحدة وبريطانيا منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2023، إسنادا لغزة التي تواجه حربا إسرائيلية للشهر العاشر.

جاء ذلك في كلمة متلفزة لزعيم الجماعة عبد الملك الحوثي، بثتها قناة “المسيرة” الفضائية التابعة لها.

وقال الحوثي إن “عمليات الجبهة اليمنية في معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس (إسناد غزة) لهذا الأسبوع تمت بـ 25 صاروخا باليستيا ومجنحا ومسيرة وزورقا بحريا”.

وأضاف أن “إجمالي عدد السفن المستهدفة المرتبطة بأمريكا وإسرائيل وبريطانيا 170 سفينة، منذ بدء عمليات الجماعة في نوفمبر 2023”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حربا وحشية على غزة خلفت أكثر من 128 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وأشار زعيم جماعة أنصار الله إلى “فاعلية عالية جدا” لعمليات الجماعة في البحر الأحمر وبحر العرب وخليج عدن وباب المندب.

وقال إن “حركة السفن المرتبطة بالعدو الإسرائيلي أصبحت شبه معدومة”.

ولفت إلى أن ذلك يأتي مع “انخفاض كبير جدا في حركة السفن المرتبطة بأمريكا وبريطانيا، وما إن تمر (السفن) حتى تستهدف”.

وقال الحوثي: إن الولايات المتحدة نفذت هذا الأسبوع 13 غارة على اليمن، مضيفا أنه “لا تأثير للعمليات الأمريكية في منع عملياتنا ولا في الحد منها”.

وأوضح أن الغارات الأمريكية “استهدفت محافظتي الحديدة وحجة غربي اليمن”.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه حربا إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، تستهدف جماعة أنصار الله بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

ومنذ 12 يناير/ كانون الثاني 2024، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف “مواقع لجماعة أنصار الله” في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها البحرية، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير، أعلنت جماعة أنصار الله أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط...