الخميس 18/يوليو/2024

جثامين الشهداء لم يبق لها أثر.. الدفاع المدني بغزة يؤكد استخدام الاحتلال لأسلحة محرمّة

جثامين الشهداء لم يبق لها أثر.. الدفاع المدني بغزة يؤكد استخدام الاحتلال لأسلحة محرمّة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الدفاع المدني الفلسطيني بغزة، اليوم الخميس: إن الأحداث في قطاع غزة تشير إلى أن الاحتلال الإسرائيلي يستخدم في حربه أسلحة وصواريخ تعمل على إحداث جروح غريبة وإن كثيرًا من الجثامين اختفت ولم يبق منها أثر.

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني بغزة الرائد محمود بصل، في بيانٍ وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أن الأسلحة المستخدمة تترك إصابات متعددة، وتُحدث تشوهاتٍ وبترًا قطعي في الأطراف.

وأكد الدفاع المدني أن “مئات جثامين الشهداء ما زالت مفقودة لعدم تمكن طواقمنا من العثور عليها بفعل تأثير هذه القنابل والصواريخ”.

وتابع البيان “نستطيع القول إن جثامين الكثير من المواطنين مُحقت ولم يبقَ منها أي أثر” بفعل الصواريخ والأسلحة المستخدمة.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب مجازر بحق العائلات الفلسطينية عقب قصف المنازل المأهولة والشقق السكنية في مختلف أنحاء قطاع غزة؛ لا سيما المحافظة الوسطى التي تعرضت لاستهداف مكثف في اليوم الـ 286 للعدوان العسكري على القطاع.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت الوزارة في التقرير اليومي لحصيلة العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، إلى أن 54 شهيدًا و95 إصابة وصلوا لمستشفيات القطاع جراء تلك المجازر.

وبينت أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 83848 شهيدًا و89459 إصابة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وذكرت أن أعدادًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

إصابة شاب برصاص الاحتلال جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام أصيب شاب برصاص قوات الاحتلال، مساء الخميس، في بلدة عصيرة القبلية جنوب نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة....