الخميس 18/يوليو/2024

حماس تنعى النائب محمد شهاب

حماس تنعى النائب محمد شهاب

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

نعت حركة المقاومة الإسلامية حماس إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وإلى جماهير أمتنا العربية والإسلامية أحد أعلام شعبنا، وأحد أبطال تاريخه المقاوم النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني: محمد شهاب أبو عبد الرحمن رحمه الله.

وقالت حماس في بيان لها، الخميس: إن النائب شهاب ارتحل مريضا محروما من العلاج، صابرا مرابطا محتسبا شمال قطاع غزة، كسائر أبناء شعبنا العظيم.

وكان القائد الشهيد محمد شهاب -وفق البيان- أحد مؤسسي العمل المقاوم لحركة حماس، وأحد أبطاله الأوائل، حيث اعتقله الاحتلال ١٠ سنوات برفقة الشيخ المجاهد أحمد ياسين، والقائد المجاهد الشهيد صلاح شحادة، ولقد ودع ابنه عبد الرحمن شهيدا مجاهدا، ليكون أحد رموز شعبنا في التضحية بالنفس والولد.

كما كان محمد شهاب أحد رواد شعبنا في العمل الشعبي والسياسي على مدار سنوات عمره، وأحد حملة لواء قضية الأسرى الأبطال، حيث ترأس لجنة الأسرى في المجلس التشريعي، وظل لسنوات مدافعا عنهم، ومطالبا بحريتهم.

وأكدت حماس وهي تودع الشهيد شهاب إصرارها على الاستمرار في نهج المقاومة والصمود ومواجهة الاحتلال حتى زواله، متعهدة أن تظل وقادتها في صف المرابطين من أبناء شعبنا تكابد ما يكابدون، تشاركهم الألم والحرمان من جانب، والصمود والتحدي من جانب آخر.

وختمت بالدعاء: رحم الله الشهيد شهاب، وربط على قلوب أهله، وزادهم صبرا، ورحم الله شهداء شعبنا الفلسطيني العظيم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات