الأربعاء 17/يوليو/2024

حماس تدعو العالم لمغادرة مربّع الصمت المُريع أمام جرائم الاحتلال بغزة

حماس تدعو العالم لمغادرة مربّع الصمت المُريع أمام جرائم الاحتلال بغزة

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

قالت حركة المقاومة الإسلامية حماس، اليوم الأربعاء: إن القصف الإسرائيلي الوحشي المستمر ضد المدنيين العزل في المدارس وتجمّعات النزوح، هو تصعيد خطير للعدوان وللانتهاكات المُريعة للقانون الدولي.

وأكدت الحركة في بيان صادر عنها، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أنّ استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، تجمّعاً للمواطنين أمام مدرسة القاهرة بحي الرمال غربي مدينة غزة، والتي تؤوي نازحين، ما أدى إلى استشهاد أحد عشر منهم، بينهم أطفال، وإصابة العشرات، استمرار لجرائم الإبادة التي تواصل حكومة الاحتلال ارتكابها في القطاع أمام سمع وبصر العالم.

وطالبت حماس المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومؤسساتها، بـ “مغادرة مربّع الصمت المُريع، واتخاذ خطوات عاجلة لِلَجم حكومة الاحتلال الفاشية المتعطّشة للدماء، ووقف تغوّلها على كافة القوانين والأعراف الإنسانية، وإنهاء حرب الإبادة الوحشية ضد المدنيين الأبرياء في قطاع غزة”.

كما طالبت  بــ “تقديم قادة الاحتلال الإرهابيين للمحاكمات كمجرمي حرب”.

ولليوم 285 على التوالي يواصل جيش الاحتلال، عدوانه على قطاع غزة، حيث تقصف طائراته مراكز الإيواء وتجمعات المدنيين والبنايات والمنازل وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.

وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة إلى استشهاد 38 ألفا و794 شهيدا، وإصابة 89 ألفا و364 آخرين، إلى نزوح نحو 1.9 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات