الأربعاء 17/يوليو/2024

الاحتلال يداهم مدناً فلسطينية ويعتقل مواطنين

الاحتلال يداهم مدناً فلسطينية ويعتقل مواطنين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

اقتحمت قوات الاحتلال فجر اليوم الأربعاء، أنحاء متفرقة في الضفة الغربية، واعتقلت عدداً من المواطنين بعد مداهمة وتفتيش منازلهم.

الحدث الأبرز كان في جنين، حيث تسللت قوة خاصة إسرائيلية في شاحنة تحمل لوحة تسجيل فلسطينية إلى الحي الشرقي في المدينة وحاصرت منزلاً في طلعة الدبوس.

وذكرت مصادر محلية أن من بين المعتقلين الشاب نور الشلبي أحد قادة كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي.

وأفادت بأن جنود الاحتلال قصفوا المنزل بقذيفة “انيرجا”، تبع ذلك اشتباكات عنيفة مع مقاومين.

وأعلنت كتائب القسام وسرايا القدس وكتائب شهداء الأقصى عن خوضهم اشتباكات مسلحة خلال تصديهم لقوات الاحتلال.

ومع ساعات الفجر الأولى، انتهت العملية وانسحبت قوات الاحتلال بعد اعتقال المطارد نور الدين الشلبي “الدربز” والشاب خليل أبو جمهور.

وفي قلقيلية، اقتحمت القوات الإسرائيلية المدينة فجراً، وأخذ جنود الاحتلال قياسات منزل عائلة المُطارد علي بكر، وهددوا ذويه باغتيال نجلهم في حال لم يسلم نفسه، وسط اشتباكات مسلحة بين مقاومين وقوات الاحتلال

كما اعتقل الاحتلال والدة الشاب معاوية رياشي أبو هنية بعد اقتحام منزلها في بلدة عزون شرق قلقيلية، للضغط على نجلها لتسليم نفسه.

وفي الخليل جنوباً، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة صوريف، واعتقلت الكاتبة الصحفية والأسيرة السابقة إسراء خضر لافي (40 عاماً).

ولافي إعلامية وكاتبة في مجالي الأدب والسياسة بعدد من الصحف ومواقع الإنترنت، وعملت لدى العديد من الإذاعات المحلية كمراسلة صحفية.

وغالباً ما يوجه الاحتلال تهمة التحريض للصحفيين والإعلاميين الذين يتم اعتقالهم، ويحّولهم إلى الاعتقال الإداري التعسفي.

مواجهات في القدس

وفي القدس، أغلقت قوات الاحتلال، مداخل بلدة العيسوية شمال شرق المدينة المحتلة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع الشبان.

وأفاد مركز معلومات وادي حلوة بأن قوات الاحتلال أغلقت مداخل البلدة، ما أدى إلى لوقوع مواجهات، أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص تجاه الشبان، مما أدى لإصابة أحدهم.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن حافلة للمستوطنين تعرضت لإلقاء زجاجات حارقة أثناء مرورها في التلة الفرنسية القريبة على بلدة العيسوية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات