الثلاثاء 16/يوليو/2024

سلطة الطاقة بغزة تعلن إعادة تشغيل خط الكهرباء في الوسطى خلال أيام

سلطة الطاقة بغزة تعلن إعادة تشغيل خط الكهرباء في الوسطى خلال أيام

غزة- المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية في قطاع غزة، اليوم الثلاثاء، عن إعادة تشغيل خط الكهرباء رقم F11 والمغذي للمنطقة الوسطى في قطاع غزة خلال الأيام القادمة.

وقالت سلطة الطاقة في بيان وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إنها قامت بالتعاون مع شركة توزيع كهرباء غزة على مدار أسبوعين بالعمل على إصلاح الخط المدمّر في الجانب الفلسطيني بشكل مؤقت حوالي 4 كم.

وأوضحت أنه سيتم تزويد التيار الكهربائي لمحطة التحلية المركزية في دير البلح بشكل مستمر والتي ستكون قادرة علي إنتاج عشرون ألف متر مكعب يوميًا، ما سيساعد على توفير المياه النظيفة للشرب للمواطنين.

ونوهت سلطة الطاقة أنها تقوم بالتعاون مع الجهات الدولية بالضغط على الاحتلال؛ لإعاده التيار الكهربائي على جميع الخطوط المتبقية لضمان توفير الكهرباء للمواطنين وجميع المرافق الحيوية .

ووجهت سلطة الطاقة، شكرها لجميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاز هذا المشروع، وهم سلطة المياه، ومصلحة بلديات الساحل، واليونسف، وكذلك طواقم سلطة الطاقة وشركة توزيع كهرباء غزة اللذين عملوا على بناء الخط اثناء الحرب معرضين حياتهم للخطر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

الاحتلال يستولي على 441 دونما غرب رام الله

رام الله- المركز الفلسطيني للإعلام استولت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، على 441 دونما من أراضي المواطنين في قرى شبتين، ودير عمار، ودير...