الثلاثاء 16/يوليو/2024

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات واسعة في الضفة

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الثلاثاء، اقتحامات واسعة داهمت خلالها محلات صرافة، في الضفة الغربية المحتلة، وسط مواجهات واشتباكات مسلحة في عدد من المحاور.

ففي طولكرم؛ أصيب ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في عملية إطلاق نار بطولية قرب مستوطنة “شافي شومرون” بقضاء نابلس، وانسحب المنفذون بسلام.

وقور وقوع العملية، استنفرت قوات الجيش الإسرائيلي، ومشّطت موقع إطلاق النار بحثًا عن منفذي العملية.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز دير شرف قرب نابلس، بعد إطلاق نار أصيب فيه 3 يعتقد أنهم مستوطنون، كما أغلقت الطريق بين بلدتي رامين وبزاريا.

وكانت قد شهدت المنطقة سابقاً عملية إطلاق نار في بداية الحرب على قطاع غزة، وأدت لمقتل جنديين في كمين مركب وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عنها.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب سيف بدو بعد اقتحام منزله في ضاحية شويكة بطولكرم.

وفي جنين؛ تصدى المقاومة لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة سيلة الظهر، وقامت بتفجير عبوات ناسفة استهدفت فيها آليات قوات الاحتلال في البلدة.

وألقى الشباب المقاوم قنبلة محلية الصنع “كوع متفجر” صوب حاجز الجلمة شمال شرق جنين، وانسحبو من المكان بسلام.

وفي طوباس؛ اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة في مدينة طوباس وبلدة تياسير، واستهدفت خلالها قوى المقاومة قوات الاحتلال وآلياته بالرصاص الحي والعبوات ناسفة.

وكانت قد اقتحمت قوات الاحتلال المدينة بعدة دوريات عسكرية من جهة حاجز تياسير العسكري شرقي المدينة، فيما اندلعت مواجهات عند أطرافها.

وأعلنت كتائب القسام في طوباس تمكن مجاهدوها من استهداف قوات الاحتلال المتوغلة داخل مدينة طوباس في اكثر من محور، بجانب اخوتنا المجاهدين في المدينة بكافة تشكيلاتهم.

وتصدت المقاومة لقوات الاحتلال بكل بسالة؛ حيث اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة محاور، تخللها تفجير عدة عبوات ناسفة، واستهداف قوات الاحتلال في قرية تياسير خلال انسحابهم من المدينة، وتفجير عبوتين ناسفتين.

ونشر الاحتلال القناصة والمشاة في عدة مناطق من المدينة خلال اقتحامها، وداهمت عدة منازل للمواطنين، واحتجزت المواطنين مثقال وفواز أبو دواس للضغط على نجليهما لتسليم نفسيهما، وأفرجت عنهما في وقت لاحق.

وألحق الاحتلال أضرارا كبيرة في مركبات المواطنين في قرية تياسير إلى الشرق من طوباس، خلال مرورها من القرية باتجاه مدينة طوباس.

وفي قلقيلية؛ تصدى مقاومون بالرصاص والنار لاقتحام قوة من جيش الاحتلال لمدينة قلقيلية، واندلعت على إثرها مواجهات في المدينة.

وفي رام الله؛ الشاب أحمد رمزي عبد سلطان (20 عامًا) ارتقى برصاص قوات الاحتلال في حي البالوع بالبيرة، ووصل إلى مجمع فلسطيني الطبي.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية حي البالوع في المدينة واندلعت على إثرها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال.

وأوضحت المصادر أن المواطنين عثروا على جثمان الشهيد عقب انسحاب قوات الاحتلال من المدينة، وبقي مجهول الهوية حتى تم التعرف عليه لاحقا.

وفي سياق متصل؛ أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين الليلة الماضية برصاص جيش الاحتلال على حاجز فوكاس بالقرب من رام الله، حيث أطلق الجيش النار بعد خطأ في التعرف على سيارة كان بداخلها جنود.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب محمد رياض خويرة عقب دهم وتفتيش منزله في بلدة كفر نعمة غرب رام الله.

وفي أريحا؛ اقتحمت قوات الاحتلال شارع “البنوك” المؤدي إلى قصر هشام بمدينة أريحا، وداهمت محال صرافة عرف من بينها محل “الخليج”، و”المحيط”، كما ألصقت أوراقا تهديدية، “غسيل الأموال لصالح منظمات أرهابية إرهاب”.

وفي بيت لحم؛ اقتحمت قوات الاحتلال قرية أبو انجيم جنوب شرق بيت لحم، واعتقلت الشاب صلاح عواد جواريش (30 عاما) بعد دهم منزله وتفتيشه.

واقتحم جيش الاحتلال مدينة بيت لحم وتمركزت قواته على شارع القدس- الخليل قرب مفرق الراضي، وداهمت محلا للصرافة، واستولت على كافة محتوياته.

وداهمت قوات الاحتلال منزل عائلة المواطنة آلاء عبيات (24 عاما) في قرية المنشية جنوب شرق بيت لحم، واحتجزتها واخضعتها لتحقيق ميداني وهي مديرة فرع محل الصرافة التي داهمته.

وتم اقتياد عبيات إلى محل الصرافة التي تعمل فيه قبل أن يتم إطلاق سراحها بعد دهم المحل والاستيلاء على محتوياته.

وفي الخليل؛ اعتقلت قوات الاحتلال من مخيم العروب شمال الخليل، المواطنين نعيم حسن جوابرة ونجله ديار وسيف جهاد عدوي.

كما اعتقلت قوات الاحتلال من بلدة دير سامت جنوب غرب الخليل، الشاب أمجد رسمي حروب، ومن بلدة السموع جنوب الخليل اعتقلت المواطن معتز احمد ابو عواد، وذلك عقب تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها وتخريبها.

ومن بلدة سعير شمال شرق الخليل، اعتقلت يوسف عامر الجبارين وتيسير صايل جرادات، اندلعت مواجهات في البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات