الثلاثاء 16/يوليو/2024

كتائب القسام تعلن استهداف قوات الاحتلال والتصدي لها في طوباس

كتائب القسام تعلن استهداف قوات الاحتلال والتصدي لها في طوباس

الضفة الغربية – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلنت كتائب القسام في طوباس تمكنها إلى جانب قوى المقاومة من استهداف قوات الاحتلال المتوغلة داخل مدينة طوباس في اكثر من محور، ضمن معركة طوفان الأقصى في التصدي للاحتلال.

واندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة عنيفة في مدينة طوباس وبلدة تياسير، واستهدفت خلالها قوى المقاومة قوات الاحتلال وآلياته بالرصاص الحي والعبوات ناسفة.

وأكدت كتائب القسام وحدة الصف الطوباسي، مضيفة: “ونقاتل يد بيد بجانب اخوتنا المجاهدين في المدينة بكافة تشكيلاتهم”.

وأوضحت الكتائب: “ومع صوت الله اكبر علت صيحات تكبير مجاهدي مدينة طوباس الذين اثخنوا بالعدو واذاقوهم الويلات بقوة الله، ونؤكد بأننا ماضون على درب الشهداء”.

وتصدت المقاومة لقوات الاحتلال بكل بسالة؛ حيث اندلعت مواجهات واشتباكات مسلحة في عدة محاور من مدينة طوباس، تخللها تفجير عدة عبوات ناسفة، واستهداف قوات الاحتلال في قرية تياسير خلال انسحابهم من المدينة، وتفجير عبوتين ناسفتين.

وفي طولكرم؛ أصيب ثلاثة مستوطنين إسرائيليين في عملية إطلاق نار بطولية قرب مستوطنة “شافي شومرون” بقضاء نابلس، وانسحب المنفذ\ون بسلام.

وقور وقوع العملية، استنفرت قوات الجيش الإسرائيلي، ومشّطت موقع إطلاق النار بحثًا عن منفذي العملية.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز دير شرف قرب نابلس، بعد إطلاق نار أصيب فيه 3 يعتقد أنهم مستوطنون، كما أغلقت الطريق بين بلدتي رامين وبزاريا.

وكانت قد شهدت المنطقة سابقاً عملية إطلاق نار في بداية الحرب على قطاع غزة، وأدت لمقتل جنديين في كمين مركب وأعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عنها.

وفي جنين؛ تصدى المقاومة لاقتحام قوات الاحتلال لبلدة سيلة الظهر، وقامت بتفجير عبوات ناسفة استهدفت فيها آليات قوات الاحتلال في البلدة.

كما ألقى الشباب المقاوم قنبلة محلية الصنع “كوع متفجر” صوب حاجز الجلمة شمال شرق جنين، وانسحبوا من المكان بسلام.

وفي قلقيلية؛ تصدى مقاومون بالرصاص والنار لاقتحام قوة من جيش الاحتلال لمدينة قلقيلية، واندلعت على إثرها مواجهات في المدينة.

وفي سياق متصل؛ أصيب ثلاثة جنود إسرائيليين الليلة الماضية برصاص جيش الاحتلال على حاجز فوكاس بالقرب من رام الله، حيث أطلق الجيش النار بعد خطأ في التعرف على سيارة كان بداخلها جنود.

واقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية حي البالوع في المدينة واندلعت على إثرها مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال، كما اقتحمت بلدة سعير شمال شرق الخليل وتصدى الشباب الثائر لاقتحام الاحتلال واندلعت مواجهات في البلدة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات