الثلاثاء 16/يوليو/2024

لليوم الـ 283.. القسام يواصل استهداف جنود العدو وآلياته

لليوم الـ 283.. القسام يواصل استهداف جنود العدو وآلياته

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 283 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة، والتي أسفرت حتى اللحظة عن مقتل المئات من ضباط وجنود العدو وإصابة عشرات الآلاف، بالإضافة إلى تدمير مئات الآليات كلياً أو جزئياً.

الإعلام العسكري لكتائب القسام أصدر اليوم الإثنين، بلاغاً عسكرياً أكد فيه تمكُّن مجاهدي الكتائب من تفجير صاروخ من مخلفات العدو في دبابتين صهيونيتين من نوع “ميركفاه” حولهما عدد من جنود الاحتلال وإيقاعهم بين قتيل وجريح قرب دوار الـ 17 في حي تل الهوى جنوب مدينة غزة

وبدأت معركة طوفان الأقصى فجر السبت السابع من أكتوبر لعام 2023م بسلسلة من عمليات اقتحام المجاهدين للمغتصبات والمواقع العسكرية في غلاف غزة براً وبحراً وجواً، وقتل وأسر مئات الجنود والمغتصبين الصهاينة.

وكانت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ذكرت أن جيش الاحتلال الاسرائيلي، اعترف لأول مرة منذ السابع من أكتوبر أنه يعاني من نقص في الدبابات، بعد استهدافها في جبهات القتال بقطاع غزة.

وقالت الصحيفة: إن الجيش اعترف في رسالة إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، بأنه يعاني نقصًا كبيرًا في الدبابات والذخيرة والمعدات، نتيجة المعارك في قطاع غزة، وأن كمية الدبابات المتوفرة في سلاح المدرعات ليست كافية للمجهود الحربي، أو لإجراء التدريبات في نفس الوقت.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...