الأحد 18/أغسطس/2024

ارتفاع شهداء الدفاع المدني إلى 79 منذ بداية العدوان على غزة

ارتفاع شهداء الدفاع المدني إلى 79 منذ بداية العدوان على غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

أعلن جهاز الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة، مساء اليوم الأحد، ارتفاع عدد شهدائه في مجزرة مواصي خانيونس، جنوبي قطاع غزة، إلى ثلاثة بعد ارتقاء أحد عناصر الجهاز المدني متأثرًا بجراحه الخطيرة.

وقال الدفاع المدني في تصريح مقتضب وصل المركز الفلسطيني للإعلام، إن الشهيد بلال رمضان فرحان، ارتقى مساء الأحد، متأثرًا بجراحه الخطيرة التي أصيب بها في مجزرة المواصي.

ونوه إلى ارتفاع عدد شهداء الدفاع المدني في قطاع غزة، منذ بداية حرب الإبادة الجماعية في 7 أكتوبر 2023 الماضي، إلى 79 شهيدًا.

ومساء اليوم، أعلن الدفاع المدني أن طواقمه انتشلت 400 شهيد ومصاب من مجزرة المواصي بخان يونس. منوهًا إلى أن القصف الإسرائيلي دمّر 1200 خيمة كانت تأوي النازحين وتضرر تكية خيرية ومحطة تحلية مياه، مع أضرار في الطرقات والشوارع على مسافة تقدر بـ 5 كيلومترات.

وأمس السبت، ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة بشعة بحق المواطنين والنازحين في منطقة مواصي محافظة خان يونس؛ أسفرت عن 71 شهيدًا و289 إصابة بينها حالات خطيرة.

ويواصل الاحتلال حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها في قطاع غزة، وسط عدم اكتراث بالقرارات الأممية والنداءات الحقوقية، المطالبة بوقف العدوان، ووقف ارتكاب مزيد من جرائم الحرب بحق المدنيين في قطاع غزة من نساء وأطفال.

ومع وصول العدوان على قطاع غزة يومه الـ 282، بلغ عدد الشهداء نتيجة لجرائم حرب قوات الاحتلال 38 ألفًا و584 شهيدًا، و88 ألفًا و881 مصابًا، وجلّ الشهداء والمصابين من النساء والأطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات