الأربعاء 17/يوليو/2024

الاتحاد الفلسطيني: فقدنا 300 رياضي معظمهم من الناشئين

الاتحاد الفلسطيني: فقدنا 300 رياضي معظمهم من الناشئين

رام الله – المركز الفلسطيني للإعلام

أفاد الأمين العام للاتحاد الفلسطيني للإعلام الرياضي مصطفى صيام، بأن العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة تسبب في استشهاد أكثر من 300 رياضي في مختلف الرياضات.

وأوضح أن معظم الشهداء الرياضيين هم من الأطفال المنتسبين للأكاديميات الرياضية.

وبين صيام، وهو مسؤول الإعلام في الاتحاد الفلسطيني، أن آخر الشهداء كان حارس مرمى نادي شباب خان يونس لكرة القدم شادي أبو العراج.

واستشهد 90 فلسطينيا من بينهم أبو العراج وأصيب 300 آخرون، بينهم عشرات من الأطفال والنساء، جراء قصف طائرات حربية إسرائيلية خيام النازحين الفلسطينيين في منطقة المواصي.

وأكد صيام أن الاحتلال الإسرائيلي استهدف بشكل مباشر الحركة الرياضية الفلسطينية، سواء باغتيال أو اعتقال الرياضيين الفلسطينيين أو تقييد حركتهم، أو تدمير البنية التحتية الرياضية وغيرها من الممارسات العدوانية.

وقال صيام، إن 90% من المرافق الرياضية في قطاع غزة تعرضت للتدمير والتخريب منذ بداية حرب الإبادة الإسرائيلية على غزة، لافتاً إلى أن الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم خاطب الاتحادات الدولية والقارية بشأن جرائم الاحتلال ضد الحركة الرياضية وضرورة اتخاذ خطوات عقابية بحقها.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة بدعم أميركي، خلفت قرابة 127 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات