الجمعة 16/أغسطس/2024

إصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية مزدوجة بالرملة

إصابة 4 جنود إسرائيليين في عملية مزدوجة بالرملة

الناصرة – المركز الفلسطيني للإعلام

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، بإصابة أربعة جنود إسرائيلييْن بجروح جراء عملية مزدوجة في مدينة الرملة المحتلة.

وذكرت مصادر إعلامية أن عملية دهس وإطلاق نار وقعت بالقرب من قاعدة عسكرية في شمال الرملة، وأن جيش الاحتلال دفع بتعزيزات عسكرية إلى مكان الحادث.

وأفاد المتحدث باسم مستشفى “آساف هروفيه”، بوصول أربعة جنود جرحى إلى المركز الطبي من “نير تسفي”؛ وصفت جراح اثنان منهم بالخطيرة.

من جانبه قال قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال، إن قوة من حرس الحدود كانت قرب موقع عملية الدهس بالرملة وأطلقت النار على المنفذ.

في حين قالت شرطة الاحتلال، إن منفذ عملية صرفند من سكان مدينة القدس المحتلة، وقد نفذ عملية دهس في محطة للحافلات من ثم قام بالدوران للخلف ونفذ عملية دهس ثانية في محطة أخرى.

بدورها، أفادت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، باستشهاد منفذ عملية إطلاق النار والدعس قرب أحد معسكرات الاحتلال، فيما ذكر موقع (0404) أن منفذ العملية هو محمد شهاب (27 عامًا) من بلدة كفر عقب شمال القدس المحتلة.

حماس تدعو للمزيد

من جانبه أكد القيادي في حركة حماس محمود مرداوي، أن العملية “البطولية” في مدينة الرملة المحتلة، “دليل على قدرة الفلسطينيين على ضرب العدو وتنفيذ عمليات مؤلمة له”.

وشدد في تصريح صحفي، على ضرورة رفع وتيرة المواجهة مع الاحتلال في الضفة الغربية المحتلة، تقوم جميع الكتائب هناك بواجبها في إسناد أهل غزة والدفاع عنهم.

ونبه مرداوي إلى أن الشعب الفلسطيني أمام لحظة فارقة توجب على كل فلسطيني أن يتخذ موقفاً وطنياً بألا يتوقف عن المقاومة، وأن يقدم المزيد لاسترداد حقوقه التي تتعرض لمؤامرة كبيرة.

وأشار على أهمية دور الشعب الفلسطيني في الداخل المحتل الذي يعرف تفاصيل الأرض والجغرافيا، وأن يبحث عن المواقع الحساسة للعدو ويلقنه ضربات موجعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مستوطنون يستولون على بناية سكنية في سلوان

مستوطنون يستولون على بناية سكنية في سلوان

القدس – المركز الفلسطيني للإعلام استولى مستوطنون إسرائيليون، اليوم الخميس، على بناية سكنية في حي بطن الهوى ببلدة سلوان جنوبي مدينة القدس المحتلة....

جرحى في غارات وقصف للاحتلال على جنوب لبنان

جرحى في غارات وقصف للاحتلال على جنوب لبنان

بيروت – المركز الفلسطيني للإعلام واصل جيش الاحتلال "الإسرائيلي"، الخميس، غاراته الجوية وقصفه المدفعي لعدد من المناطق اللبنانية الجنوبية، ما أدى إلى...