الثلاثاء 16/يوليو/2024

اعتصام في لندن يطالب ستارمر بوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

اعتصام في لندن يطالب ستارمر بوقف تصدير السلاح إلى إسرائيل

لندن – المركز الفلسطيني للإعلام

شارك المئات باعتصام طارئ أمام مكتب رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر -مساء السبت- استنكارا لمجزرة مواصي خانيونس والمجازر المتلاحقة في غزة ولمزيد من الضغط على الحكومة العمالية لوقف تصدير السلاح للاحتلال.

وجاء الاعتصام تلبية لدعوة المنتدى الفلسطيني في بريطانيا، بالتعاون مع نبض فلسطين وعمال الصحة من أجل فلسطين، وإعلاميون من أجل فلسطين.

وأشار نائب رئيس المنتدى الفلسطيني في بريطانيا عدنان حميدان إلى أربع رسائل يحملها الاعتصام الذي جاء بعد تلك المجازر المروعة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي لترجمة تصريحات حكومة العمال الإيجابية لمواقف عملية وعلى رأسها ( الوقف الفوري لتصدير السلاح للاحتلال وإعادة تمويل الأونروا وسحب تحفظ الحكومة البريطانية السابقة على أهلية نظر الجنائية الدولية بالشكوى على نتنياهو وقادة الاحتلال والاعتراف بدولة فلسطين).

ويأتي هذا عقب كشف دراسة رائدة من مجلة اللانسيت، واحدة من أرفع المجلات الطبية عالميًا، عن التأثير المأساوي للعدوان الذي يُتوقع أن يودي بحياة 186 ألف فلسطيني.

وتحدث في المظاهرة نشطاء إنجليز متضامنون مع فلسطين مثل الطبيبة سو و أندرو فانستاين والشابة فيونا وماهر حجاج عن نبض فلسطين فيما ألقى كلمة المنتدى الفلسطيني ميسرة إبراهيم.

وتُعد هذه المظاهرات جزءًا من حراك أوسع يمتد في بريطانيا وعلى الصعيد العالمي، والذي يعكس الاستياء العميق من الاستجابات المتخاذلة من الحكومات الغربية والعالمية تجاه العدوان على غزة.

وشارك في المظاهرات الأخيرة حشود ضخمة في جميع أنحاء بريطانيا، من بينهم طلاب الجامعات البريطانية الكبرى، ومجموعات حقوقية متنوعة، ومؤسسات النشاط الفلسطيني، ونشطاء يهود كذلك.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...