الثلاثاء 16/يوليو/2024

الدفاع المدني بغزة ينتشل 60 شهيدا في الشجاعية ويعلنها منطقة منكوبة

الدفاع المدني بغزة ينتشل 60 شهيدا في الشجاعية ويعلنها منطقة منكوبة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

قال الدفاع المدني في غزة، اليوم الخميس، إن طواقمه انتشلت أكثر من 60 شهيدا في حي الشجاعية بمدينة غزة، إثر انتهاء التوغل البري لجيش الاحتلال الإسرائيلي أمس الأربعاء في الحي.

وأكد الدفاع المدني في بيان له، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، أنه لا يزال هنالك العشرات من الشهداء في حي الشجاعية تحت أنقاض المنازل، “لم نصل لهم بعد بسبب الغارات المستمر والتي لا زالت تستهدف الحي”.

وشدد على أن حي الشجاعية أصبح منطقة منكوبة غير قابلة للحياة بعد أن دمر جيش الاحتلال أكثر من 85% من المباني في الحي.

وبين الدفاع المدني في بيانه أن طواقمه ممنوعة من الدخول إلى حي الشجاعية لتلبية استغاثة المحاصرين وانتشال الشهداء، بسبب مواصل قصف طيران الاحتلال الحربي أو المسيرات للحي.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر الأربعاء، إن لواء المظليين في جيش الاحتلال أعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة والتي استمرت نحو أسبوعين.

وأعلن جيش الاحتلال في 28 يونيو/حزيران الماضي بدء عملية برية في حي الشجاعية، هي الثالثة من نوعها منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين أول الماضي، ما ألحق دمارا واسعا لمنازل المدنيين والبنية التحتية بالحي.

وعلى مدار أسبوعين، شرعت قوات الاحتلال الإسرائيلي بعمليات تجريف وتدمير واسعة في حي الشجاعية بالتزامن مع قصف مدفعي ونسف عدد كبير من المنازل تحت قصف جوي عنيف أسفر عن استشهاد العشرات.

وأظهرت مقاطع مصورة نسف طيران الاحتلال مربعات سكنية بالكامل، ما أدى لنزوح آلاف الأسر إلى مناطق غرب مدينة غزة، جراء الاستهدافات العنيفة التي شنّها الجيش الإسرائيلي ضد الحي.

ودمر الاحتلال مقبرة وسط حي الشجاعية شرق غزة قبيل انسحابه، في حين أكد شهود عيان وجود جثث ملقاة في الشوارع والطرقات.

وقال المتحدث باسم الدفاع المدني في غزة الرائد محمود بصل، في بيان له، الأربعاء، إن “الاحتلال خلف دماراً كبيراً في حي الشجاعية ولا يوجد بيت صالح للحياة في منطقة التوغل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

11 شهيدا بقصف منزل في مخيم النصيرات

غزة –  المركز الفلسطيني للإعلام استشهد 11 مواطنا، مساء اليوم الاثنين، في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم النصيرات وسط...