الثلاثاء 23/يوليو/2024

مجزرة هدم .. الاحتلال يهدم منازل ومنشآت في الخليل

مجزرة هدم .. الاحتلال يهدم منازل ومنشآت في الخليل

الخليل – المركز الفلسطيني للإعلام

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، منازل ومنشآت زراعية في قرية بيرين شرق الخليل، في مجزرة هدم جديدة ينفذها في مناطق الخليل.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال يرافقها 5 آليات جرافات اقتحمت مناطق في قرية بيرين، وهدمت 9 منازل ومنشئات زراعية في القرية، بحجة البناء دون ترخيص.

والمنازل المدمرة مملوكة إلى كل من: أسعد يوسف برقان، يعقوب يوسف برقان، فايز الفقير، إسماعيل برقان، يوسف العجلوني، جعفر القاضي، يوسف الحنجولي، وسعيد برقان.

وتقع المساكن في المنطقة المصنّفة “ج” حسب اتفاق أوسلو، والتي منحت فيها منظمة التحرير لسلطات الاحتلال السيطرة الأمنية والمدنية فيها، وتشكل نحو 60% من الضفة الغربية.

وتقع قرية بيرين بين مدينة يطا وبلدة بني نعيم شرق مدينة الخليل، وتمنع سلطات الاحتلال المواطنين من البناء فيها لوقوعها قرب شارع يسلكه المستوطنون. وتضم القرية مسجدًا واحدًا ومدرسة إبتدائية مختلطة واحدة.

ويهدف الاحتلال من خلال هذه الاعتداءات المتواصلة والمتكررة التي يتعرض لها الأهالي، إلى تهجير سكان القرية، لصالح توسيع مستوطنة “بني حيفر” المقامة عنوة على أراضي المواطنين.

وتعد الخليل المدينة الثانية بعد مدينة القدس في أولويات الاستهداف الاستيطاني لسلطات الاحتلال نظرًا لأهميتها التاريخية والدينية.

وفي سياق متصل؛ أخطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي بوقف البناء في منزلين، وإزالة طريق وسلاسل حجرية في منطقة السرج بقرية الولجة شمال غرب بيت لحم.

والمنزلان المخطران بالهدم أحدهما مأهول بالسكان يعود للمواطن شادي حجاجلة، والآخر قيد الإنشاء يعود للمواطن سامي أبو التينمن ويتكون من طابق واحد، بحجة البناء دون الترخيص.

وأخطرت قوات الاحتلال مواطنين من عائلة شحادة بإزالة طريق زراعي وسلاسل حجرية.

يشار إلى أن قوات الاحتلال أخطرت قبل حوالي أسبوعين بإزالة بيوت متنقلة “كرافانات” أقيمت على أنقاض منازل هدمت في منطقة “عين جويزة” تعود لمواطنين من عائلات بيبوح، وأبو خيارة، ورباح وآخرين.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

لليوم الـ 290.. القسام يواصل التصدي للعدوان

المركز الفلسطيني للإعلام تواصل كتائب الشهيد عز الدين القسام لليوم الـ 290 على التوالي، التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في عدة محاور من قطاع غزة،...