الأحد 14/يوليو/2024

6 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة

6 شهداء برصاص الاحتلال غرب جنين وسط اشتباكات عنيفة

جنين – المركز الفلسطيني للإعلام

قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم، إن طواقهما انتشلت جثماني شهيدين جديدين من المنزل المستهدف في كفر دان غرب جنين، وبذلك يرتفع عدد شهداء البلدة الذين سقطوا برصاص وقذائف الاحتلال إلى 6.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، أسماء الشهداء الذين ارتقوا خلال العملية العسكرية الإسرائيلية في كفر دان، وهم: صقر عارف عابد (٢٨ عاماً)، أحمد محمد سمودي (٢٤ عاماً)، أيمن عبد الكريم أبو فضالة (٢٤ عاماً)، محمد هزاع مرعي ( ٣٢ عاماً)، مصطفى علام مرعي (٢١ عاماً). أحمد محمد أبو عبيد (٢١ عاماً).

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة كفر دان اليوم الثلاثاء وسط اندلاع اشتباكات مع مقاومين عقب كشف قوات خاصة إسرائيلية تسللت للبلدة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني: إنّ طواقمها في جنين تسلمت شهيداً في بلدة كفر دان وجاري نقله للمستشفى.

وأكدت مصادر محلية أن الشهيد هو أيمن عبد الكريم أبو فضالة وينحدر من بلدة برقين المجاورة لبلدة كفر دان غربي جنين.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت عصر اليوم الثلاثاء بلدة كفر دان، واندلعت اشتباكات معها بالرصاص والعبوات الناسفة، عقب اكتشاف امرها من مقاومين في البلدة.

وما لبثت بعدها قوات الاحتلال أن دفعت بتعزيزات كبيرة من قواتها من معسكر دوتان جنوب جنين نحو البلدة معززة بطائرتي اباتشي.

وحاصرت قوات الاحتلال منزل الحاج محمد عابد أبو قاهر، وسمعت انفجارات ناجمة عن قصف المنزل بصواريخ انيرجا محمولة على الكتف، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من المنزل.

من جهتها، أعلنت سرايا القدس_ كتيبة جنين، في بيانٍ مقتضب وصل وكالة “صفا” أنّ مقاتليها في مجموعات كفردان يخوضون اشتباكات مسلحة عنيفة مع قوات الاحتلال بعد اكتشاف قوة خاصة تسللت للمنطقة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات