الأحد 16/يونيو/2024

لماذا حرمت الفيفا ماليزيا من حق استضافة اجتماعها السنوي على أراضيها؟

لماذا حرمت الفيفا ماليزيا من حق استضافة اجتماعها السنوي على أراضيها؟

أكد نائب رئيس الوزراء الماليزي، وزير الداخلية، داتو سيري أحمد زاهدي حميدي، أنه من الأفضل لبلاده ألاّ تستضيف اجتماع جمعية الفيفا في مايو/أيار المقبل بالنظر إلى ما أسماه بـ”المخاطر” الناجمة عن السماح لبعض الجنسيات بالحضور، في إشارة لرفض بلاده منح تأشيرات لأعضاء الفيفا من حملة الجنسية “الإسرائيلية”.

جاءت تصريحات حميدي، تعقيبًا على قرار الفيفا، حرمان ماليزيا من استضافة الاجتماع السنوي لجمعيتها.

ونقلت صحيفة ” نيو ستيريت تايمز” الماليزية في عددها الصادر اليوم السبت عن نائب رئيس الوزراء قوله: إن هذا الموقف يتطابق مع السياسة الماليزية التي قد ترفض منح تأشيرات لرعايا دول لا ترتبط معها بعلاقات دبلوماسية.

وأضاف: إن “وضع العلم “الإسرائيلي” على طاولة الاجتماعات لا يتناسب مع مجتمعنا ومشاعره”، مؤكدا أنه “بعد دراسة السلبيات والإيجابيات لمثل هذا القرار فإن ماليزيا فضلت عدم الموافقة على منح التأشيرة لـ”الإسرائيليين” والتضحية بانعقاد المؤتمر داخل أراضيها”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

صرخة إلى كل المعمورة.. شمال غزة يموت جوعًا

غزة -المركز الفلسطيني للإعلامبينما يحتفل المسلمون في أصقاع المعمورة بعيد الأضحى المبارك، يئن سكان شمال قطاع غزة تحت وطأة المجاعة المستمرة، في حين...

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

يونيسيف: غزة تشهد حربا على الأطفال

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام قال المتحدث باسم منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) جيمس إلدر إن القتل والدمار الذي يمارسه الجيش الإسرائيلي في...