الإثنين 03/يونيو/2024

الدعوة لأوسع مشاركة في مسيرة برام الله تنديدا بعقوبات غزة

الدعوة لأوسع مشاركة في مسيرة برام الله تنديدا بعقوبات غزة

دعت الحملة الشعبية لرفع العقوبات عن غزة جماهير شعبنا لأوسع مشاركة في المسيرة الحاشدة التي ستنطلق من دوّار المنارة مساء الأربعاء، تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً.

كما دعت إلى المشاركة الواسعة في الفعاليّات والنشاطات الداعمة لمبادئ الحملة من أجل استكمال رفع العقوبات المفروضة على غزة.

وحيّت الحملة في بيان لها جميع الجماهير التي لبّت نداء الحريّة ونصرة غزّة وشاركت في المظاهرة التي انطلقت يوم الأحد الماضيّ، مؤكدة أن المظاهرة التي انطلقت يوم الأحد الموافق 10 حزيران/ يونيو، ما هي إلّا إعلان انطلاق الحملة، التي لن تتوقّف إلّا برفع العقوبات كافّة.

وجاء في بيانها: “إلى جماهير شعبنا العظيم في الوطن والشتات، بعد المسيرة الشعبيّة الأولى، نرى أن المسؤوليّة أكبر، وأن الاستمرار في الحملة حتّى إسقاط العقوبات، لم يعد خيارًا فقط، بل إنه الواجب الملقى على عاتق الحملة والشعب الفلسطينيّ عمومًا”.

وأكدت الحملة دعمها لكل نشاط وكل فعّالية لا تتضارب مع أهدافها العامّة المتمثّلة أولًا وقبل كل شيء بالرفع الفوريّ والكامل لجميع العقوبات المفروضة من قبل السلطة الفلسطينيّة على شعبنا الباسل في غزّة، بل وتشجّع وتدعو إلى تعميم نموذج المظاهرة التي انطلقت مع انطلاق الحملة في رام الله، كما مسيرات العودة التي انطلقت من القطاع المُحاصر والمُعاقب في وجه الاحتلال، على بقاع الوطن والشتات كافة.

ودعا القائمون على الحملة وسائل الإعلام الفلسطينيّة والدوليّة، لمراعاة انحياز الحملة المُطلق للمصلحة الوطنيّة الفلسطينيّة العامّة والتحرّر من الاستعمار، وتوجهت إليه بطلب الاستمرار في تغطيّة الحملة من مبدأ الهمّ الوطنيّ الواحد، والرسالة الوطنيّة التي ترفعها الحملة.

وأكدت أنه لا متحدثّين رسميين أو ناطقين إعلاميين باسمها، وأن أي شخصيّة كانت حزبيّة أو مؤسساتيّة أو مستقلة فإنها تمثّل نفسها ورأيها الخاص.

وأوضحت أن الحملة تعبّر عن رأيها وموقفها من خلال البيانات الرسميّة الصادرة عنها أو ما يُنشر على صفحتها الإلكترونية “ارفعوا العقوبات” فقط، كما تؤكد مقاطعتها التامّة والمُطلقة للإعلام “الإسرائيليّ”.

وحذرت الحملة من أي ممارسات ميدانية من شأنها العبث بسير المظاهرة وأهدافها، إمّا من خلال يافطات مضلّلة أو هتافات مؤيّدة للعقوبات أو أشخاص تفتعل المشاكل خلال المظاهرة وتهتف عكس أهداف الحملة الواضحة والصريحة التي لا لبس فيها: رفع جميع العقوبات المفروضة على أبناء شعبنا في قطاع غزّة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات