الإثنين 29/يوليو/2024

توغل إسرائيلي بالبريج وإصابة صياد بغزة

توغل إسرائيلي بالبريج وإصابة صياد بغزة

توغلت قوة عسكرية إسرائيلية كبيرة، صباح اليوم الثلاثاء، وسط قطاع غزة، تحت غطاء جوي.

ونقلت قدس برس عن راصد ميداني، أن “قوة عسكرية هجومية من وحدة الهندسة في الجيش الإسرائيلي مكونة من 30 جنديًّا توغلت صباح اليوم شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة”.

وأضافت أن عددا من الجرافات العسكرية الكبيرة رافقت القوة في حين وفّر لها الطيران الحربي والمسيرة غطاء جويًّا، دون معرفة طبيعة المهمة التي قامت بها الوحدة العسكرية الإسرائيلية.

وبالتزامن مع توغل القوى حلقت طائرتان مروحيتان في عرض بحر شمالي قطاع غزة، كما أطلقت قوات الاحتلال قنابل الإنارة في محيط موقع “الفراحين” شرقي خان يونس (جنوبي قطاع غزة).

يشار إلى أن عمليات التوغل على أطراف قطاع غزة واستهداف المواطنين من قوات الاحتلال باتت أعمال شبه يومية.

ويضاف هذا إلى سلسلة الانتهاكات التي تمارسها قوات الاحتلال منذ توقيع اتفاق التهدئة بين المقاومة الفلسطينية ودولة الاحتلال في السادس والعشرين من آب/ أغسطس 2014 برعاية مصرية.

من جهة أخرى، أصيب، صباح اليوم الثلاثاء، صياد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في عرض بحر قطاع غزة، خلال ممارسة عمله.

ونقلت قدس برسن عن رئيس لجان الصيادين الفلسطينيين زكريا بكر أن “زوارق الاحتلال الحربية فتحت صباح اليوم نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه مراكب الصيادين خلال مزاولتها مهنة الصيد في عرض بحر مدينة غزة”.

وأضاف أنه نتج عن إطلاق النار إصابة الصياد نضال أشرف الهسي (21 عاما) بعيار معدني مغلف بالمطاط باليد نقُل على إثرها للمستشفى لتلقي العلاج.

وصعّدت قوات الاحتلال الاعتداءات على الصيادين في عرض البحر بشكل يومي لمنعهم من الصيد في ظل تضييق مساحات الصيد.

ويعمل في مهنة الصيد قرابة 4 آلاف صياد فلسطيني، إضافة إلى 1500 عامل مرتبطين بمهنة الصيد، يعيلون قرابة 60 ألف نسمة جلهم أصبحوا تحت خط الفقر بسبب إجراءات الاحتلال بحقهم.

ومنذ 13 عاما، يفرض الاحتلال الإسرائيلي حصارًا متواصلا على أكثر من مليوني فلسطيني في غزة، ما أدى إلى تدهور أوضاعهم المعيشية والصحية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات