السبت 03/أغسطس/2024

منع الأذان في عكا والمستعمرون يقتحمون مسجداً في حلحول

منع الأذان في عكا والمستعمرون يقتحمون مسجداً في حلحول

اقتحم مستعمرون مسلحون ليل الجمعة/ السبت مسجد النبي يونس وسط مدينة حلحول، الواقعة إلى الشمال من مدينة الخليل (جنوب الضفة الغربية)، تحت حراسة من قبل جيش الاحتلال الصهيوني.

وأفادت مصادر من بلدية حلحول أنّ مجموعة من المستعمرين المسلحين، اقتحموا المسجد وسط البلدة في ساعات الفجر، وأدّوا طقوساً غريبة بداخله، وذلك تحت حراسة مشددة من قبل قوات الاحتلال، التي لم تحاول منعهم من اقتحام المسجد، ولم يتمكن الأهالي من منعهم لشدة الحراسة الأمنية.

واستنكر رئيس بلدية حلحول الدكتور زياد أبو يوسف، حادثة الاقتحام التي باتت تتكرر بصورة كبيرة وفي ازدياد، محذراً من عواقب هذه الممارسات المتطرفة من قبل المستعمرين المتمثلة بالاعتداءات على حرمات مساجد المسلمين.

كما استنكرت لجنة زكاة وصدقات حلحول هذا الاقتحام الإجرامي، محذرة من خطورة هذا العمل الذي يمس بقدسية المكان، ويمثل استفزازاً سافرا لمشاعر المسلمين سيؤدي إلى مزيد من التوتر.

من جهة أخرى؛ منعت قوات الاحتلال الصهيونية للمرة الثانية خلال أسبوع رفع الأذان في مدينة عكا (شمالي فلسطين المحتلة عام 1948)، بل اعتقلت صاحب المنزل الذي وضعت فوقه مكبرات الصوت.

وقامت شرطة الاحتلال، وبشكل استفزازي، بإنزال مكبرات الصوت عن سطح منزل أحد المواطنين العرب في حي “ولسفون” في مدينة عكا، الأمر الذي أثار غضب الأهالي الذين تجمهروا في شوارع وساحات الحي، مبدين رفضهم وامتعاضهم لتصرف الشرطة العنصري ونهج رئيس بلدية عكا شمعون لنكري الذي قدم بنفسه شكوى قضائية ضد استعمال مكبرات الصوت لرفع الآذان في الحي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

أحرار العالم يلبون نداء نصرة غزة والأسرى

عواصم - المركز الفلسطيني للإعلام لبى أحرار العالم، اليوم السبت، الدعوات للمشاركة في فعاليات "اليوم الوطني والعالمي لنصرة غزة والأسرى". ودعا القائد...