الأحد 18/أغسطس/2024

إجراءات صهيونية مشددة بالقدس غداة تشييع بيرس

إجراءات صهيونية مشددة بالقدس غداة تشييع بيرس

شددت سلطات الاحتلال الصهيوني، صباح الجمعة، من إجراءاتها في مدينة القدس، وأغلقت عددا من شوارعها وأحيائها؛ تحضيرا لجنازة رئيس الكيان السابق شمعون بيرس.

ومنعت سلطات الاحتلال سكان قطاع غزة من الصلاة اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، كما فرضت إجراءات مشددة على دخول الفلسطينيين من سكان الضفة للقدس، ومنعتهم من الوصول للصلاة اليوم في الأقصى.

وقالت مصادر صهيونية إن شرطة الاحتلال أغلقت جميع المحاور المؤدية إلى “جبل هرتسل”، وستغلق طريق رقم “1” أمام حركة السير في كلا الاتجاهين من مفرق “بن غوريون” وحتى مشارف القدس، من السابعة وحتى التاسعة والنصف صباحا، وكذلك بين الثانية عشرة والنصف وحتى الثانية من بعد الظهر.

ويتوقع حدوث تشويشات مرورية واختناقات سير في القدس، كما سيطرأ تغيير على حركة المواصلات العامة، وسيعمل القطار الخفيف على نطاق مقلّص.

وحسب مصادر صهيونية؛ فإنه سيشارك في الجنازة نحو 90 وفدًا عن سبعين دولة.

وسيمثل الأردن نائب رئيس الوزراء جواد العناني، ومصر وزير الخارجية سامح شكري، كما سيمثل سلطنة عمان سفيرها في الأردن، وسيحضر وفد من السلطة الفلسطينية برئاسة محمود عباس.

كما أعلنت شرطة الاحتلال عن استنفار 8 آلاف عنصر لديها في القدس المحتلة ومحيطها؛ لتأمين جنازة بيرس، التي سيحضرها العشرات من زعماء العالم.

وذكرت الإذاعة العبرية أن وحدات جهاز الأمن العام، وخاصة وحدة حراسة الشخصيات الرفيعة، اتخذت استعداداتها لجنازة بيرس التي سيشارك فيها أكثر من ستين زعيما ومسؤولا كبيرا من أنحاء العالم، وذكرت مصادر أمنية إسرائيلية أن هذه العملية تنفذ بالتنسيق مع عناصر الوحدات الأمنية الأجنبية المرافقة لهم.

وعشية الجنازة اتخذت شرطة الاحتلال عدة تدابير احترازية منها تنفيذ حملة اعتقالات طالت أيضا مستوطنين؛ منعا لإحداث تشويش على الجنازة، على حد زعم الشرطة الإسرائيلية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الأحد، حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة، وسط...