عاجل

الجمعة 03/مايو/2024

محرقة غزة .. أبرز تطورات اليوم الـ 80 للعدوان الإسرائيلي

قصف غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام

تواصل قوات الاحتلال الصهيوني عدوانها الغاشم ضمن محرقة غزة، لليوم الـ 80 تواليًا، عبر شن عشرات الغارات الجوية والقصف المدفعي، مع ارتكاب مجازر دامية ضد المدنيين، وتنفيذ إعدامات ميدانية وجرائم مروعة في مناطق التوغل في إطار جريمة الإبادة الجماعية، وسط وضع إنساني كارثي نتيجة الحصار ونزوح أكثر من 90 % من السكان.

وأفاد مراسولنا، أن طائرات الاحتلال ومدفعيته واصلت غاراتها وقصفها العنيف – اليوم الاثنين- على أرجاء متفرقة من قطاع غزة، مستهدفة منازل وتجمعات ومنشآت وشوارع، موقعة مئات الشهداء والجرحى.

وأكد مراسلنا استشهاد 7 مدنيين وإصابة آخرين إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة إسماعيل في حي الأمل غرب خان يونس جنوبي قطاع غزة.

والشهداء هم: رامي أحمد إسماعيل 42 عاما، وزوجته إيناس محمد حمدان 39 عاما، ونجله أحمد رامي إسماعيل 15 عاما، وحامد أحمد إسماعيل 30 عاما، وسعاد إسماعيل أحمد 70 عاما، ومحمد محمود شاهين 12 عاما، ومحمد أحمد إسماعيل، وأصيبت زوجته الدكتورة الأكاديمية رندة نصر الله الفرا بجراح.

وقال: إن غارات إسرائيلية أخرى استهدفت مخيم البريج ومنطقة جحر الديك وسط القطاع.

كما أكد إصابة آخرين في غارة إسرائيلية على منزل في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وسط استمرار القصف الإسرائيلي الكثيف على مخيمي النصيرات والمغازي منذ أمس.

وفي السياق ذاته، استشهد فلسطيني في قصف مدفعي إسرائيلي استهدف مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ومنذ أمس، يتعرض المخيم لغارات إسرائيلية كثيفة وشديدة أسفرت عن استشهاد وإصابة العشرات.

يأتي ذلك بعد أن طلب جيش الاحتلال من سكان المخيم أول أمس إخلاء منازلهم والتوجه إلى “أماكن آمنة” تتعرض أيضا للقصف.

من جانب آخر، أفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بإجلاء 21 جريحا من المستشفى الأهلي و13 جريحا ونازحا من مستشفى الشفاء شمال قطاع غزة لنقلهم إلى جنوب القطاع.

وأضاف أنه أجلى عددا من طواقمه ومتطوعيه في شمال القطاع بعد أن أجبرتهم قوات الاحتلال على إخلاء مركز الإسعاف بجباليا، ودهمت المبنى ودمرت مركبات الإسعاف فيه.

ووصل 10 شهداء وعدد من الإصابات نتيجة استهداف الاحتلال منزلا لعائلة شعت قرب المستشفى الأوروبي في خانيونس.

واستشهد عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين أيمن نعيم المدهون “أبو محمد” جراء قصف الاحتلال الصهيوني على منطقة الشيخ رضوان في مدينة غزة.

وأفاد الصحفي حسام شبات أن مجموعة المواطنين تمكنوا من الوصول إلى مدينة بيت حانون بعد تراجع آليات الاحتلال منها، ووقفوا على آثار الدمار، مؤكدًا أن طائرات الاحتلال استهدفت المواطنين وأطلقت النار تجاههم.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا في مخيم 2 بمخيم النصيرات وسط القطاع.

ووصل شهيدان أحدهما طفل إلى مستشفى ناصر الطبي بخانيونس جراء قصف إسرائيلي على وسط المدينة، فيما نفذت طائرات الاحتلال غارات على خانيونس.

وشنت طائرات الاحتلال عدة غارات على بلدة خزاعة شرق خانيونس دمرت خلالها العديد من المنازل في حي أبو ريدة.

وألقت طائرات الاحتلال ظهر اليوم منشورات تتضمن أوامر تهجير جديدة تشمل بلوك 112 في مخيم خانيونس و46 في قيزان أبو رشوان بخانيونس، وجددت إلقاء منشورات تحمل أوامر تهجير في مخيم البريج ومخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

ووصل 4 شهداء وعدد من الجرحى إلى مجمع ناصر الطبي جراء استمرار القصف الإسرائيلي على خانيونس.

وتواصل طائرات الاحتلال شن غارات وأحزمة نارية عنيفة على مخيم البريج وشارع السكة بين المغازي والبريج.

وذكرت مصادر طبية أن عدد شهداء القصف الصهيوني على المنطقة الوسطى من قطاع غزة ارتفع إلى 95 منذ مساء أمس.

وشنت طائرات الاحتلال غارات عنيفة – صباح الاثنين- على خانيونس.

وارتقى شهيد جراء قصف مدفعية الاحتلال لمنطقة صوفا شرق رفح جنوب قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال تقصف منزلًا لعائلة حسين في مخيم البريج، ومنزلًا لعائلة “كساب” في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

ونفذت طائرات الاحتلال ثلاث غارات في المناطق الشمالية لمشفى غزة الأوروبي في خانيونس.

وأفادت مصادر طبية بارتفاع عدد الشهداء جراء قصف الاحتلال منزلا لعائلة صلاح في محيط مفترق مرتجى بمنطقة معن شرقي خان يونس، الليلة الماضية إلى 33 شهيدًا منهم نساء وأطفال، ولا يزال 10 منهم تحت الأنقاض.

وأفاد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة بأن طائرات الاحتلال نفذت أكثر من 50 غارة متتالية بينها مجموعة من الأحزمة النارية العنيفة بين مخيمات النصيرات والبريج والمغازي، ونُحذّر من ارتكاب جيش الاحتلال مجازر جديدة بحق المدنيين والأطفال والنساء ولاسيما أن هذه المخيمات مكتظة بالسكان وبيوت المواطنين متلاصقة.

وتواصل قوات الاحتلال توغلاتها في عدة محاور بقطاع غزة، وسط اشتباكات ضارية تشهدها تلك المناطق.

وأفاد مراسلونا، أن قوات الاحتلال تنفذ جرائم مروعة داخل مناطق التوغل، تشمل مداهمة منازل ومنشآت ونهبها وتدميرها، وحصار آلاف المواطنين في منازلهم وحرمانهم من التزود بالطعام أو الماء أو الخدمات الصحية، وهناك إصابات وشهداء في المنازل والشوارع ولا تستطيع الطواقم الطبية انتشالهم، كما أن قوات الاحتلال تنفذ عمليات اعتقال عشوائية ضد المواطنين يتخللها عمليات تنكيل واسعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات